قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر التي أقيمت بالعاصمة الغانية أكرا إضافة ميدالية ذهبية جديدة لمصر بعد نهاية المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 24 مارس الجاري.

وجاءت الميدالية الذهبية التي أضيفت إلى رصيد مصر عن طريق اللاعبة حبيبة حاتم لاعبة منتخب مصر لكرة السلة 3*3 التي حصدت ذهبية التصويب من خارج القوس.

وقامت اللجنة الأولمبية المصرية ومسئولي البعثة المصرية في دورة الألعاب الافريقية بمراجعة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية وتم الإفادة بأن السباق محسوب ضمن الميداليات و تم إضافة الميدالية لمصر  مع تعديل جدول الميداليات النهائي للدول المشاركة.

وبذلك يرتفع رصيد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية بغانا متوجة بـ 193 ميدالية متنوعة لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة في المنافسات وتتوج باللقب القاري.

وحصدت البعثة المصرية على 193 ميدالية متنوعة بواقع 103 ميدالية ذهبية و 47 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب.

وبهذا الحصاد الكبير من الميداليات يكون أبطال الفراعنة قد حطموا الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها المغرب 2019 حينما توجت البعثة المصرية بـ 94 ميدالية ذهبية مقابل 103 ميدالية ذهبية في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في غانا.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرة الطائرة الشاطئية دورة الألعاب الأفريقية بالعاصمة الغانية أكرا دورة الألعاب الأفریقیة البعثة المصریة میدالیة ذهبیة

إقرأ أيضاً:

الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية ما تم تطبيقه من تحول رقمى فى إدارة ومراقبة منظومتى مصافى التكرير، ونقل وتوزيع المنتجات البترولية، التى توفر على مدار الساعة بيانات لحظية حول عمل المصافى ومعامل الجودة بها، وتوفير المنتجات البترولية وأنماط استهلاكها وتوفير الاحتياجات المطلوبة بالكميات الكافية، ومن أهم هذه التقنيات إدارة وتشغيل مجموعة نظم البرمجة الخطية LP، ونظام قياس أرصدة الوقود آلياً فى خزانات المستودعات ATG، ونظام تتبع حركة أسطول نقل الوقود آلياً GPS، ومتابعة ورصد حركة توزيع المنتجات من المستودعات إلى نقطة البيع وشبكة الاسكادا لتغطية ومتابعة خطوط الأنابيب.

 


وأكد الملا، خلال تفقده سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافى التكرير المصرية، ومنظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، أن بناء نظام مراقبة وتحكم آلى خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية والكوادر العاملة بها التى اكتسبت خبرات مهمة من خلال معاصرتها لعمليات التطوير، ووجه بأهمية زيادة تأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات البترولية على كل المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية، وتكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب  على مدار فترة إجازات عيد الأضحى وما بعدها.
واستمع الوزير إلى عرض توضيحي حول موقف تشغيل مصافى التكرير خلال الشهرين الحالى والقادم، وتقدم الأعمال بالمرحلة الثانية من مجموعة نظم البرمجة الخطية LP  ، كما تم عرض موقف مراقبة إدارة معامل الجودة بمصافى التكرير وقياس وتحليل العينات والتقارير التى توفرها المنظومة حولها.
واستمع الوزير خلال التواجد فى غرفة التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة نقل وتوزيع وتداول المنتجات البترولية، لعرض توضيحى  حول عمل الغرفة والاستعدادات اللازمة لتوفير المنتجات البترولية والبوتاجاز فى المستودعات ومحطات الوقود، وتوفير السيارات الصهريجية اللازمة والمحملة بمخزون استراتيجى للاستعانة بها حال الاحتياج لكميات زائدة.

 

وتابع الوزير من الغرفة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، استعدادات شركات النقل والتوزيع والتسويق لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكل المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وما يتبعها من حركة مكثفة على الطرق والمحاور وخاصة المرتبطة بالمناطق السياحية، وأوضح رؤساء الشركات مدى جاهزيتهم وتنسيق غرف المراقبة والطوارئ بالشركات مع الغرفة الرئيسية بالوزارة والهيئة على مدار الساعة.
حضر الجولة الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير الكيميائى محمد على  والنقل والتوزيع المهندس أيمن عبد البديع والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات"
  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ"ألعاب بريكس 2024"
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يلعب ضد المغرب في الأولمبياد
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية
  • “ألعاب بريكس 2024”.. البطلة الأولمبية 3 مرات تحصد أول ميدالية ذهبية للمنتخب الروسي
  • "ألعاب بريكس 2024".. البطلة الأولمبية 3 مرات تحصد أول ميدالية ذهبية للمنتخب الروسي