يمن مونيتور/ (د ب أ)

تأهل منتخب جورجيا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا بعد فوزه على اليونان في المباراة النهائية للمسار الثالث بملحق التصفيات بنتيجة 2/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

واحتفل المنتخب الجورجي بالتأهل لبطولة أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه، حيث نزلت جماهيره إلى أرض الملعب عقب اللقاء للاحتفال مع اللاعبين والمدير الفني الفرنسي، ويلي سانيول.

وتأهل منتخب جورجيا للنهائي بعد الفوز على لوكسمبورج بنتيجة 2 / صفر في الدور قبل النهائي، بينما فازت اليونان على كازاخستان بنتيجة 5 / صفر.

وبتأهله انضم منتخب جورجيا للعب في المجموعة السادسة بجانب البرتغال بطلة 2016 وتركيا والتشيك.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم ملاعب منتخب جورجيا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

مدرب هولندا السابق يرشح الطواحين للمنافسة على لقب أمم أوروبا

تحدث جوس هيدينك المدير الفني لمنتخب هولندا وفرق ريال مدريد وتشيلسي السابق عن توقعاته لبطولة كأس أمم أوروبا الحالية، والتي تستضيفها ألمانيا، وحظوظ الطواحين الهولندية في البطولة.

يورو 2024.. استدعاء زيركيزي لمنتخب هولندا يحطم امال النيجيرين

أضاف هيدينك في تصريحات تلفزيونية للقناة الأولى: متحمس جدا للنسخة الحالية لبطولة امم اوروبا ٢٠٢٤ وأثق في حظوظ منتخب هولندا في الفوز باللقب واتمنى لهم التوفيق لتقديم اداء جيد والتتويج بكأس اليورو ومنافسة منتخبات ألمانيا صاحبة الارض المستعدة بقوة واسبانيا وانجلترا وفرنسا.

وتابع: عندما دربت منتخب هولندا كان لدينا اسماء كبيرة ولاعبين رائعين ولكن في الفترة الحالية لا يوجد انتاج حقيقي وندرة للمواهب ولكن ليس في هولندا فقط ولكن على مستوى العالم وهو ما يظهر على كبار الاندية الاوروبية.

وأشار: الكرة الهولندية لن تعوض جيل ماركو فان باستن ولكن نحن في فترة ظهور مواهب جديدة وهذا يعتمد على طريقة اكتشافها ومنحها الفرصة للظهور.

وواصل: منتخب هولندا فريق منظم بشكل كبير، نفوز بسهولة لكن نخسر بسهولة وهذا ما يثير حماسي لمتابعة أداء منتخب هولندا في النسخة الحالية لليورو.

ويقع منتخب هولندا في المجموعة الرابعة والتي تضم معها منتخبات فرنسا، والنمسا، وبولندا، وستخوض الطواحين مبارياتها الأولى مع بولندا مساء اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • من الموت إلى الحياة.. إيريكسن يسجل في اليورو لأول مرة منذ الأزمة القلبية «فيديو»
  • يورو 2024.. التعادل الإيجابي يحكم الشوط الأول بين هولندا وبولندا
  • مدرب هولندا السابق يرشح الطواحين للمنافسة على لقب أمم أوروبا
  • إيهود باراك: “إسرائيل” تواجه أخطر أزمة في تاريخها منذ 7 أكتوبر
  • منتخب ألمانيا يفتتح “أورو 2024” بفوز ساحق على اسكتلندا
  • رديف “السياربي” بطلا بعد منافسة قوية مع المولودية
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • أبرز نجوم «سنة أولى يورو» في أمم أوروبا 2024
  • الاتحاد السكندري يتوج ببطولة دوري السلة على حساب الأهلي
  • بالفيديو.. رونالدو يخطف الأضواء ويصنع الحدث في ألمانيا قبل انطلاق “أورو 2024”