الأربعاء, 27 مارس 2024 11:22 ص

بغداد /المركز الخبري الوطني

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي زيدان، اليوم الأربعاء ، مع رئيس مجلس محافظة ذي قار التعاون بين القضاء ومجلس المحافظة.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم، رئيس مجلس محافظة ذي قار عبد الباقي العمري، وقدم رئيس المجلس التهنئة بمناسبة تسنمه المنصب، وبحث معه التعاون بين القضاء ومجلس المحافظة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، هاتفيا، مع نظيره الكوري الجنوبي تشو تاي سبل التعاون بشأن التحديات الأمنية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية في أعقاب انتهاء ولاية لجنة خبراء تابعة لمجلس الأمن كانت معنية برصد تنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على بيونج يانج بسبب فيتو روسي حول تمديد ولايتها.

بلينكن: سنوصل دعمنا لأوكرانيا وسنبذل قصارى جهدنا لتوفير ما تحتاج إليه بلينكن: واشنطن تشارك إسرائيل أهدافها في تجريد حماس من السلاح

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان، اليوم السبت أن الوزيرين شددا، خلال الاتصال الهاتفي، على التحالف القوي بين البلدين وأهمية التعاون الثنائي الوثيق في القضايا العالمية، ولتعزيز السلام والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها.

ومن جهتها، ذكرت وزارة الخارجية الكورية، بحسب هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس)، أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي اطلع نظيره الأمريكي على نتائج زيارته الأخيرة إلى الصين، وكذا التعاون مع الصين واليابان والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

العاملون بجامعة كاليفورنيا يعلنون الإضراب دفاعًا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين

صوت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تابعة لـ "نظام جامعة كاليفورنيا" ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا، لصالح البدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.

 

يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

 

واعتبر نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب يوم الاثنين المقبل، يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.

ويأتي إعلان الإضراب بعد يومين من تصويت العاملين الأكاديميين في جامعة كاليفورنيا، حيث اعتبرت النقابة أن ذلك جاء بعد تغيير النظام الجامعي السياسات المتعلقة بحرية التعبير والتمييز في الخطابات المؤيدة للفلسطينيين، والسماح بهجمات على المتظاهرين أثناء اعتصامهم.

 

وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية، عبر الخروج من الغرف الصفية بعد الحصة الثانية أو الثالثة، وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • ليبيا ومصر يبحثان فرص التعاون والاستثمار المشترك
  • وزيرا الصحة والشؤون الاجتماعية يبحثان سبل التعاون لتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية
  • رئيس "سرك" يبحث فرص التعاون مع  "سويز" العالمية
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك
  • يوسف زيدان يرد على مهاجمي تكوين بسبب البيرة: «أنتم عايزين مننا إيه؟»
  • مجلس نواب الشعب التونسي والاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية يبحثان تعزيز التعاون في مجالات مختلفة
  • القضاء يحدد 23 ماي لانطلاق محاكمة الناصيري وبعيوي في ملف إسكوبار الصحراء
  • مجلس القضاء الأعلى.. ذراع حوثي لإسكات قضاة اليمن وكسر هيبتهم