أعلن المبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيريلو،  إن “الولايات المتحدة تتطلع إلى استئناف محادثات السلام بشأن السودان في السعودية في 18 أبريل المقبل”.

ونقلت رويترز عن بيريلو قوله أن “واشنطن أوضحت صراحة، أن المحادثات بين الأطراف المتحاربة، ينبغي أن تكون شاملة، وأن تضم الإمارات ومصر والهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد) والاتحاد الأفريقي”.

واعتبر بيريلو إنه “من الملائم استئناف المحادثات بعد شهر رمضان وأيضا مؤتمر المانحين في باريس يوم 15 أبريل” مضيفا “أود أن تبدأ المحادثات غدا، لكنني أعتقد أن من الواقعي أن نتطلع إلى ما بعد شهر رمضان (..) نريد استخدام هذه الفترة من الآن وحتى بدء المحادثات لاستكشاف كل زاوية يمكن أن تكون خطوة نحو النجاح”.

ونشب القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي، وقادت السعودية والولايات المتحدة محادثات في جدة العام الماضي في محاولة التوصل إلى هدنة لكنها لم تكلل بالنجاح.

وتمخض الصراع عن أكبر أزمة نزوح في العالم، ودفع قطاعات من السكان البالغ عددهم 49 مليون نسمة إلى شفا المجاعة، وفجّر موجات من القتل والعنف الجنسي المدفوع بأسباب عرقية في إقليم دارفور بغرب البلاد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السعودية السودان المبعوث الأمريكي توم بيريلو

إقرأ أيضاً:

استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.

أعلن الجيش الأميركي أن طائرة شحن أميركية أسقطت أكثر من 10 أطنان مترية من الحصص الغذائية في شمال غزة الأحد، بعد أن كانت هذه الشحنات معلقة بسبب العمليات الإسرائيلية في المنطقة.

ويحتاج سكان غزة بشكل ماس إلى المساعدات الإنسانية بعد مرور 8 أشهر من الصراع المدمر. وقد تحولت الولايات المتحدة إلى توصيل هذه المساعدات جوًا وبحرًا بسبب تأخر إسرائيل في عمليات الإدخال عبر البر.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان أن عملية الإنزال الجوي قدمت "مساعدة إنسانية حيوية في شمال قطاع غزة". وأوضحت أن الولايات المتحدة قد أسقطت جوًا أكثر من 1050 طن متري من المساعدات الإنسانية حتى الآن، بالإضافة إلى المساعدة التي تم توفيرها عبر البحر عبر الممر اللوجستي المشترك.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن عمليات الإنزال الجوي تشكل جزءًا من جهد مستمر، مع التخطيط لعمليات تسليم جوي مستقبلية.

من ناحيته، أوضح نائب قائد "سنتكوم" براد كوبر يوم الجمعة أن هذه العمليات تم تعليقها بسبب الأحداث التي جرت في شمال القطاع، لكن من المتوقع استئنافها قريبًا.

مقالات مشابهة

  • لماذا تكون هنالك حروب في السودان؟
  • واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب “التعدين”
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب "التعدين"
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • تقرير: واشنطن والرياض تقتربان من اللمسات الأخيرة على معاهدة أمنية
  • وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية
  • تقرير: واشنطن والرياض تقتربان من اللمسات الأخيرة على مسودة معاهدة أمنية