وأعلنت الولايات المتحدة منذ أسبوعين نجاح إسرائيل في اغتيال مروان عيسى، لكن جيش الاحتلال اكتفى بالكشف عن عملية استهدافه ولم يشر إلى مقتله.

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء أمس، ادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري اغتيال عيسى، في غارة جوية بقطاع غزة، مستندا في إعلانه إلى معلومات استخباراتية إسرائيلية.

وزعم هاغاري أن الاغتيال وقع قبل نحو أسبوعين، وقال إن غارة جوية استهدفت مجمعا سكنيا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية وصفها المتحدث الإسرائيلي بالدقيقة، حيث تعاون فيها سلاح الجو الإسرائيلي مع جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك). وأضاف هاغاري أن العملية اغتيل فيها أيضا مسؤول الوسائل القتالية في كتائب القسام، غازي أبو طعمة.

وفي المقابل قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إنّه "لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال الأخ القائد المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام".

تخبط الاحتلال

ومنذ إعلان الاحتلال عن مزاعمه باغتيال الرجل الثاني في كتائب القسام، توالت تعليقات وتغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها مستهزئ وبعضها الآخر مشكك في العملية. وقد رصدت حلقة (2024/3/27) من برنامج "شبكات" بعض هذه التعليقات والتغريدات.

فقد كتب عبد الرحمن محمد: " إن المتحدث العسكري الإسرائيلي يقول إنهم اغتالوا مروان عيسى واعتبروا ذلك إنجازا… أولا لو اغتالوه فعلا كان زمانهم عملوا فيلم وقصة في نفس اليوم، وكان في نفس الوقت حماس أصدرت بيان باستشهاده".

وجاء في حساب يحمل اسم صاصا: "سواء ارتقى أم لا فيجب على القسام ألا ينفي ولا يؤكد.. اترك عدوك يتخبط فهو استعان بالخونة.. عدم التأكيد أو النفي هو الحرب النفسية.. وهي التي تحدد المنتصر".

وغرّدت إسراء قائلة: "حتى ولو استشهد (مروان عيسى) في المستقبل القريب ستكون لدى المقاومة طائرة بدون طيار أو قذيفة فتاكة اسمها مروان مثل الياسين تماما وستفتك بالعدو".

وترجح دنيا: "أن العدو لم يتمكن من القيادي القسامي (مروان عيسى) ويؤكد ذلك عدم إعلان القسام، بينما العدو يتخبط منذ أسابيع بين الشك واليقين.. هذه طريقة جيدة بمنع العدو من الفرح وضرب ثقته بنفسه وشبكاته ومخابراته وشعبه".

ويذكر أن مروان عيسى ولد في قطاع غزة عام 1965، وكان أول ظهور له عام 2011، خلال استقبال الأسرى المحررين في صفقة شاليط المعروفة بوفاء الأحرار.

وهو الرجل الثاني في كتائب عز الدين القسام، والمسؤول الأبرز عن تطوير سلاحها، لذا حاولت إسرائيل اغتياله 4 مرات في 2006 و2012 و2014 و2021.

وكان ظهوره الثاني عام 2021، عندما انتخب عضوا في المكتب السياسي لحركة حماس للمرة الثانية.

وبحسب ما جاء في حلقة (2024/3/27) من برنامج "شبكات"، يعد عيسى حلقة الوصل بين القيادة العسكرية والسياسية، وتتهمه إسرائيل بالتخطيط مع رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لعملية "طوفان الأقصى".

27/3/2024-|آخر تحديث: 27/3/202407:23 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجلماذا اختبأ منفذو هجوم موسكو فوق الأشجار وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12رسمة على قميص طفل فلسطيني تثير رعب الاحتلال.. لماذا وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56طائرات شراعية ومخطط لاحتلال منزل نتنياهو.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08كيف تفاعلت المنصات مع مزاعم الاحتلال بأنه اقتحم مجمع الشفاء للقبض على قادة حماس؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22ضجة كبيرة في مصر بعد اختفاء منصة للتداول الرقمي وسرقة أموال مشتركيهاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22كيف تفاعل مغردون مع لافتة تلخص إجرام الاحتلال شمالي غزة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47صحيفة كندية تنشر رسما يصوّر نتنياهو كـ"مصاص دماء" فكيف كان رد النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات مروان عیسى

إقرأ أيضاً:

قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة

15/6/2024مقاطع حول هذه القصةتحذيرات للحجاج من خطر التعرض للشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37استشهاد طفل بسبب سوء التغذية بمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02بالأرقام.. الخسائر الاقتصادية التي شهدها قطاع غزة منذ بدء العدوانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم برفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08كسوة الكعبة.. أغلى ثوب في العالم يحاك ويطرز بالذهب والفضةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40يوم التروية أول مناسك الحج.. ما أعماله ولماذا سمي بهذا الاسم؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا بمخيم البريجplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • ماذا يفعل الحجاج في أول أيام عيد الأضحى المبارك؟
  • اليمن.. عودة طريق تعز- الحوبان للعمل بعد 9 سنوات من الإغلاق
  • شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقة
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • كيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟
  • شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون