أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، استلام عدد 3 لوادر كبيرة بقوة 320 حصانا لدعم منظومة النظافة بحي شرق وغرب شبرا الخيمة ومدينة الخانكة، وجاء ذلك خلال استلام المحافظ لدفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة.

استعادة المظهر الحضاري في شوارع محافظة القليوبية

أضاف عبد الحميد الهجان أن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري في شوارعها، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة من خلال توفير المعدات الحديثة التي تساهم في تخفيف العبء على عمال النظافة بالشوارع.

أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص

ووجه المحافظ إلى أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نظافة القليوبية معدات القليوبية القمامة القليوبية منظومة القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الأمنة، مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لهذه المشروعات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، كما تحرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعى من القاطنين فى هذه المدن المطورة .


وفى هذا السياق قام جهاز مدينة المحروسة بالتنسيق مع وزارة الثقافة إدارة الطفل بإقامة إحتفالية للأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك شملت رقص بالتنورة، ورسم على الوجه واليد، وألعاب متنوعة.


الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية 

كما قام جهاز مدينة أهالينا بإقامة إحتفالية مماثلة لأطفال المدينة بالتعاون مع وزارة الثقافة تضمنت رقص التنورة، وشو عرائس، وأراجوز ، ورسم على الوجوه.
وفى الخيالة نظم صندوق مكافحة الإدمان حملة توعية بأضرار المخدرات ، كما تمت إقامة احتفالية لادخال البهجة على نفوس الأطفال القاطنين بالمدينة.

الجدير بالذكر أن  الأجهزة التنفيذية بحيي عابدين والسلام ثان تمكنت من إيقاف محاولة للبناء المخالف وإزالة المخالفة فى المهد، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بالعقارات ٧ شارع إسماعيل عطية ،  و٥ شارع إسماعيل رأفت، و٤ شارع المتنبي  بحدائق القبة، وتم رفع الشدات الخشبية وإزالة البناء المخالف ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتصدى بحسم لأى محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال القائم بها وإزالتها على الفور .


كما قامت الأجهزة التنفيذية بحى الساحل بإيقاف أعمال مبانى وإزالة فورية في المهد لحوائط أعلى سطح العقار رقم ٧٥ب مساكن فيكتوريا والتحفظ علي المعدات، وإيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار ٤ شارع المهندس بالشيخ رمضان وازالة حوائط في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.
 

وأكد محافظ القاهرة استمرار رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال اجازة العيد مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها مؤكدًا على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات على الطرق السريعة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال النظافة والتجميل بمصيف بلطيم
  • منظومة متكاملة وذكاء اصطناعي اختصر الوقت.. المملكة مدرسة في إدارة الحشود
  • مندوبة بريطانيا ترحب بفتح منظومة الناخبين في 60 بلدية وتدعو لدعم تنظيم الانتخابات
  • محافظ القاهرة: الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية 
  • لماذا تكتسب المناظرات الانتخابية لرئاسيات إيران أهمية كبيرة؟
  • محافظ القاهرة: إيقاف إجازة هذه الفئة طوال أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية: توفير 31 فرصة عمل بتمويل 8 مليون جنيه خلال شهرين
  • محافظ المنوفية يتفقد شارعي عمر أفندى والسلطان حسين لمتابعة النظافة