وقعت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على المستوى الترابي.

وأوضح بلاغ مشترك أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ورئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية، تهدف إلى مواكبة هيئات الحكامة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الترابي لجمع البيانات حول الأسر بالمغرب وكذا تخزينها.

وأضاف، أن هذه البيانات ستغطي، على الخصوص، المعطيات الديموغرافية والصحية للأسر، والأشخاص في وضعية هشاشة، كما ستشمل الجوانب المتعلقة بتعليم الأطفال، والأوضاع المهنية، فضلا عن الممارسات الغذائية للأسر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم جمع البيانات المذكورة عن طريق إنجاز دراسات ميدانية على مستوى الدوائر الإدارية للجهات المستهدفة بالاعتماد على عينات ذات تمثيلية للأسر تقارب حوالي 35 ألف أسرة، وتخزينها في النظام المعلوماتي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في أفق إمداد المنصة الرقمية الوطنية لدعم القرار (PNAD) بالبيانات المجمعة وذلك بعد معالجتها.

وتابع البلاغ أنه سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية الإطار على المستوى الترابي، من خلال اتفاقيات خصوصية سيتم توقيعها بين اللجان الجهوية للتنمية البشرية التي يرأسها الولاة والمرصد الوطني للتنمية البشرية.

وخلص المصدر إلى أن هذه الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمرصد الوطني للتنمية البشرية تندرج في إطار الحرص المتجدد للجانبين على تعبئة مختلف الإمكانيات والوسائل المتاحة، في إطار الاختصاصات المنوطة بهما، من أجل المساهمة الفعالة في المشروع التنموي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس”.

كلمات دلالية المغرب بيانات تنمية مرصد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيانات تنمية مرصد

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة بالمنيا

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يسرّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمنيا، أن يعلن عن قيامه بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة من الرعاية الأولى ومحدودي الدخل في قرية القيس بمركز بني مزار.

تأتي هذه المبادرة تجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي وتعزيزًا لقيم العطاء والإيثار التي ينبض بها المجتمع المصري خلال هذه الأيام المباركة.

محافظة الجيزة

في محافظة الجيزة، سوف يتم توزيع 50 ألف كيلو لحوم على المستحقين، قام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية و 56 جمعية قاعدية، بتوزيع 10 آلاف كيلو لحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في قرى مراكز إبشواي وإطسا والفيوم وبندر الفيوم وسنورس وطامية بمحافظة الفيوم، وقرى مركز الصف بمحافظة الجيزة، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم في هذه المناسبة الدينية الكريمة، وقد استفاد من هذه المبادرة 10 آلاف أسرة، أي ما يعادل 40 ألف فرد.

وتم تنفيذها بفضل جهود 1000 متطوع من أعضاء الجمعيات الشريكة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة بالمنيا
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • "خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مؤسسة "خير للناس" للتنمية توزيع عيدية على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان