أصدرت محكمة مستأنف جنح الرمل أول، بمجمع محاكم الإسكندرية قرار في القضية رقم 18341 سنة 2023 جنح الرمل اول ضد " و.ج.ع" طبيب وصاحب مركز طبي، في 10 اتهامات بالإهمال، وقررت المحكمة في الاتهام من الأول إلى الرابع قبول ورفض وتأييد، والاتهام الخامس قبول والغاء وبراءة، وبالنسبة للاتهامات من السابع حتى العاشر قبول ورفض وتأييد وإلغاء التراخيص الممنوح لها وألزمته بالمصاريف الجنائية، وذلك من الصورة المنسوخة من قضية وفاة الطفل أيوب.

كانت محكمة مستأنف الرمل أول بالإسكندرية، تأجيل جلسة الاستئناف، فى واقعة الطفل أيوب، والتى تحمل رقمى 23739 سنة 2023 جنح، ومستأنف رقم 14971 سنة 2023، بتهمة الإهمال الطبي، لجلسة الانعقاد فى 29 يناير  والمتهم فيها طبيب تخدير.

تعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، بورود بلاغ من والد الطفل يفيد بوفاة نجله نتيجة إهمال طبى داخل أحد المراكز الطبية.

وأشارت الأسرة فى بلاغها إلى أن الطفل كان يعانى من سعال دور برد شديد، وأنه تم توقيع الكشف عليه بأحد المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، واشتباه الطبيب فى وجود مشاكل فى التنفس وطالب بإجراء عدد من الأشعة.

وأضاف البلاغ أنه بالتوجه إلى طبيب آخر، أكد على وقوف قطعة مكسرات بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار الطفل ودخل لإجراء عملية جراحية داخل مركز طبى وأكدت الممرضات أن حالته مستقرة لكنه توفى بعد خروجه من غرفة العمليات.

معاقبة صاحب محل كمبيوتر

وفي سياق منفصل، قضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، بمعاقبة صاحب محل كمبيوتر، بالسجن المؤبد، وغرامة 500 ألف جنيه، لاتهامة بمزاولة نشاط إجرامي بالإتجار في المواد المخدرة، وبراءة آخر مبيض محارة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٨٥٢١ لسنة ٢٠٢٣ جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ٣٣٢٣ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، باتهام "هاني ج م" ٤٢ سنة صاحب محل كمبيوتر - ومقيم عزبة البكري مساكن اسكو في بهتيم، بشبرا الخيمة، و " احمد م ع"٢٠ سنة - مبيض محارة ومقيم كوم السمن شبين القناطر - لأنه في يوم ۲۰۲۳/۱۰/۲۳ بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان - محافظة القليوبيه أحرزا بقصد الاتجار جوهراً مخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنهما احرزا بقصد الإتجار جوهراً مخدراً (الميثامفتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. كما أحرزا سلاحا أبيض مطواة، شفرة دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

ومن جهة أخرى قررت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار وجية حمزة شقوير، إحالة أوراق المتهمين بقتل سائق وسرقته في منطقة القاهرة الجديدة، إلى مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 30 إبريل المقبل للنطق بالحكم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الإهمال الطبي الطفل ايوب طبيب تخدير

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات

أحال النائب العام المستشار محمد شوقى، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهما فى فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.

 

وينشر اليوم السابع، اعترافات المتهم بالتحريض على قتل المجنى عليه، وهو طفل تجاوز عمره الخامسة عشرة من عمره، حيث اعترف خلال التحقيق معه، أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجنى عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التى تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل فى مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذى ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

من جانبه قال المتهم منفذ الجريمة، أنه ارتكبها بطلب من المتهم المصرى المقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذى طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.


أضاف المتهم أنه عقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية


ونص بيان النيابة العامة الصادر اليوم، أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة فى أبريل الماضى، أمر النائب العام المستشار محمد شوقى، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترت بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.







مقالات مشابهة

  • لغز العثور على جثة موظفة بالمعاش داخل شقتها في شبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه للجنايات
  • الحبس عامين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة مقاول ونجار بتهمة قتل شاب