كتب- حسن مرسي:

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دعم بقوة إطلاق مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، مشيرة إلى المبادرة طال انتظارها للمصريين بالخارج وتم تحقيق هذا الحلم.

أضافت وزيرة الهجرة، عبر برنامج صناع القرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة استيراد السيارات المصريين بالخارج تنتهي يوم 28 أبريل المقبل، لافتة إلى أن كل من يرغب في المشاركة في هذه المبادرة ولم يشارك بها حتى هذه اللحظة، عليه سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والاحتفاظ بحقه في الحصول على سيارة واستجلابها إلى مصر دون أي رسوم أو جمارك أو ضرائب في مقابل ربط الوديعة بالدولار لمدة ٥ سنوات والمقررة وفقا لنوع كل سيارة والتي سيتم استردادها عقب انتهاء المدة بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه تم إعادة فتح المبادرة خلال الفترة الماضية، عقب الكثير من الرغبات والطلبات التي تلقتها وزارة الهجرة من المصريين بالخارج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة الدكتور مصطفى مدبولي مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: لدينا رغبة حقيقية بتحقيق الحماية الاجتماعية للمغتربين خاصة في أوقات الأزمات

 قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن توفير "مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية"، هي أحد أهم محاور استراتيجية عمل وزارة الهجرة والتي دائما ما نسعى إلى تحقيقها، ولدينا رغبة حقيقية في الوزارة لإحراز تقدماً في هذا الملف، بتحقيق الحماية الاجتماعية لهم خاصة في أوقات الأزمات.

وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين

وتابعت وزيرة الهجرة، بأن مطالب المصريين بالخارج تمثلت في توفير مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية ضد حالات الطوارئ، سواء التعرض لحادث أو ترك العمل بالخارج أو توفير المساعدة القانونية لهم وصولا إلى شحن الجثامين في حالة الوفاة بسبب حادث أو وفاة طبيعية، وانطلاقا من هنا جاءت فكرة تدشين صندوق للطوارئ لرعاية المصريين في الخارج ومساعدتهم عندما تتعذر الاحوال المعيشية.

 

 وأكدت وزيرة الهجرة، أن خدمات الصندوق والمزايا التي سيطرحها كفيلة بأن تكون عنصر جذب لمزيد من المشتركين، ومخطط أن يكون للصندوق شق تكافلي وآخر استثماري.

 

وقد استقبلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث المستجدات الخاصة بإنشاء صندوق الطوارئ ورعاية المصريين في الخارج، وذلك بحضور أ. عماد سوريال، مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية، والمستشار نمير نجم، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، وأ. سارة نبيل، معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، وأ. كريم حسن، المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.
 

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التعاون ومواصلة عقد اجتماعات مشتركة بين الوزارتين تمهيدا لإطلاق صندوق المصريين بالخارج في النسخة الخامسة في مؤتمر المصريين في الخارج المقرر انعقاده يومي 4 و5 أغسطس المقبل، إلى جانب التواصل البَناء لتلبية طموحات المصريين بالخارج ورعايتهم وتقديم أكبر عدد ممكن من الخدمات لهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: لدينا رغبة حقيقية بتحقيق الحماية الاجتماعية للمغتربين خاصة في أوقات الأزمات
  • صندوق الطوارئ ورعاية المصريين بالخارج.. خدمات للمغتربين قريبًا
  • وزيرة الهجرة تلتقى وزيرة التضامن لبحث مستجدات صندوق الطوارئ والمصريين بالخارج (صور)
  • وزيرتا الهجرة والتضامن تبحثان مستجدات صندوق الطوارئ ورعاية المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة توضح مزايا صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج: حماية اجتماعية
  • ضخ دماء جديدة في الوزارات وتقوية قنوات التواصل.. أهم مطالب المصريين بالخارج من الحكومة الجديدة
  • بعد انضمام مصر لـالبريكس.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة عددًا من المستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين (تفاصيل)
  • متى يمكن للعاملين بالخارج الاشتراك في التأمينات؟.. «التضامن» توضح