أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أنه عندما حدثت جائحة كورونا تم إغلاق الحدود بين الدول، مما أدى إلى صعوبة في عودة المصريين المقيمين بالخارج، خاصة الدارسين والعمال.

وقالت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “ًصدى البلد”، تقديم الإعلامي الدكتور “شادي الزيات”، أن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج عززت النقد الأجنبي وحققت نجاحا كبيرا

وتابعت وزيرة الهجرة، أنه كان هناك مطالبات من المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة الدفاع والتي ساهمت في وجود حل للمصريين بالخارج، خاصة في الموقف التجنيدي، والتي قامت بدورها بالتنسيق مع وزارة الخارجية

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة جائحة كورونا المصريين الموقف التجنيدي

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب الخارج: مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، إن قضية الهجرة غير الشرعية  من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي والعالمي ، لاسيما أن تلك الظاهرة الخطيرة  تهدد أرواح الملايين من البشر .

غداً.. انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ومواجهتها بسوهاج

واكد حسين ، خلال كلمته في ملتقي شباب المصريين بالخارج الذي يعقد ، بمشاركة السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة تحت عنوان مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي ، حظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك القيادة الوطنية التي قدمت للمصريين بالخارج خدمات جليلة غير مسبوقة.

 

واوضح رئيس اتحاد المصريين بالخارج  ، أن تأسيس اتحاد شباب المصريين بالخارج  جاء متماشيًا مع رؤية القيادة السياسية فى الاهتمام بالشباب والمصريين بالخارج وربط أبناء الجيل الثاني والثالث منهم بالوطن فى إطار عمل مؤسسى يستمر عبر أجندة وطنية واضحة المعالم .

 

وأشار إلي أن أن المصريين فى الخارج هم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية وهم ثروة حقيقية لبلدنا الغالية لذلك أوجه التحية  لرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره أول رئيس يهتم بشئون المصريين بالخارج، حيث تم إنشاء أول وزاره لهم عام ،2014 فضلا عن تقديم العديد من التيسيرات والمبادرات.

 

واوضح انه تم تأسيس الاتحاد  وفقا للقانون المصري حتي كان إشهار الاتحاد كمنظمة أهلية غير هادفة للربح تنشأ وفقا للقانون المصري ويتبع وزارة الشباب والرياضة.

 

وأشار إلي أن الاتحاد يضم  3000 شاب وفتاة من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم بهدف تحقيق عدد من الأهداف التي تربط المصريين بالخارج بوطنهم الام.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب الخارج: مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي
  • وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان لضمان سلامتهم
  • «الهجرة» تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان
  • إعداد تطبيق "بوابة العاملين المصريين بالخارج" لتجديد الإعارات والإجازات
  • سها جندي: مشروعات وزارة الهجرة جاءت بناء على توصيات مؤتمر المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع موازنة الوزارة لعام 2024-2025 أمام «النواب»
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/ 2025 على البرلمان
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 24/ 25 بخارجية النواب
  • وزيرة الهجرة: نحن على تواصل دائم مع كل الجهات لتأمين استقرار المصري في الخارج
  • وزيرة الهجرة: البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج (فيديو)