أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، تدمير واعتراض 4 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، بعد يوم من تدمير مماثل.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 28 مارس/آذار بين الساعة 6:00 و 10:56 مساءً (بتوقيت صنعاء)، ولليوم الثاني على التوالي، استطاعت القيادة المركزية الامريكية في تحديد وتدمير 4 طائرات بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

 

 

وأضافت أن الطائرات المسيّرة كانت تستهدف "سفينة تابعة للتحالف بالإضافة الى سفينة حربية أمريكية مما استدعى السفينتان للدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف".

 

وأشارت إلى أنها قررت "أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة"، لافتة إلى هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية مليشيا الحوثي اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم الأحد، أن طاقم السفينة الأوكرانية المحترقة (إم في فيربينا) بعد هجوم صاروخي حوثي، قبل أيام قليلة، تخلى عنها وتم نقله لمنطقة آمنة.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "في 13 يونيو، ضرب الحوثيون سفينة (M/V Verbena)، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، في هجومين صاروخيين منفصلين، في حوالي الساعة 1:45 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، وأصدر الطاقم نداء استغاثة يشير إلى أنهم سيتركون السفينة".

وأضاف البيان "تم تقديم المساعدة وتم نقل البحارة إلى منطقة أمنة، وترك الطاقم السفينة بسبب استمرار الحرائق فيها وعدم القدرة على السيطرة عليها".

وقال البيان أنه: "‏كانت الفرقاطة الإيرانية (جماران) على بعد ثمانية أميال بحرية من سفينة (إم في فيربينا) ولم تستجب لنداء الاستغاثة".

Update on M/V Verbena

On June 13, Iranian-backed Houthis struck M/V Verbena, a Palauan-flagged, Ukrainian-owned, Polish-operated bulk cargo carrier in two separate missile attacks. Today, at approximately 1:45 p.m. (Sanna time), the crew issued a distress call indicating they… pic.twitter.com/oQUdYTtHIO

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 15, 2024

وأردف البيان: "‏إن هذا السلوك المتهور والمستمر من قبل الحوثيين، يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر، وستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

وفي 14 الشهر الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن محاولات تجري لإخماد حرائق اندلعت على متن السفينة الأوكرانية "أم في فيربينا" التي كانت تبحر في البحر الأحمر، بعد استهدافها من قبل الحوثيين.

وجاء في بيان القيادة: "أطلق الحوثيون صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن، أصاب كلا الصاروخين سفينة "أم في فيربينا"، وأبلغت السفينة عن وقوع أضرار وحرائق على متنها وأصيب بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم".

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون استهدفوا سفينة "Verbena" في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن شن عمليات دفاعية جديدة لتقويض قدرات الحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • الجيش الأميركي يواصل إضعاف قدرات الحوثي بضربات موجعة
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين