قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن الضربات الإسرائيلية أصابت مستودعات صواريخ لجماعة حزب الله اللبنانية في ضاحية جبرين الجنوبية بحلب بالقرب من مطار حلب الدولي.

اعلان

قال الجيش السوري إن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال حلب فجر الجمعة أدت إلى مقتل وجرح عدة أشخاص وتسببت في أضرار مادية.

 ونقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مسؤول عسكري قوله إن الضربات الإسرائيلية تزامنت مع هجمات بطائرات بدون طيار شنتها جماعات معارضة سورية على أهداف مدنية في حلب وضواحيها. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن الضربات الإسرائيلية أصابت مستودعات صواريخ لجماعة حزب الله اللبنانية في ضاحية جبرين الجنوبية بحلب بالقرب من مطار حلب الدولي، مضيفا أنّ عشرات الجنود قتلوا أو أصيبوا في الغارات. وأكد المرصد إن دوي الانفجارات ما زال يسمع بعد ساعتين من الغارات.

الأمم المتحدة تناشد جمع 4.07 مليار دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية المتصاعدة في سوريافي الذكرى 13 للثورة.. الأمم المتحدة تحذر من ضعف تمويل المساعدات الإنسانية في سوريا

ولم يصدر بيان فوري من المسؤولين الإسرائيليين بشأن الضربات الأخيرة. إلا أنه كثيرا ما تشنّ إسرائيل ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، لكنها نادرا ما تؤكد قيامها بذلك.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية، يوم الخميس، عن غارات جوية بالقرب من العاصمة دمشق، قالت إنها أصابت مدنيين اثنين. وكان لحزب الله وجود مسلح في سوريا منذ انضمامه للصراع الدائر في البلاد حيث يُقاتل إلى جانب القوات الحكومية.

وقد تعرضت حلب، أكبر مدينة سورية والتي كانت ذات يوم مركزها التجاري، لمثل هذه الهجمات في الماضي أدت إلى إغلاق مطارها الدولي. 

وتصاعدت الضربات خلال الأشهر الخمسة الماضية على خلفية الحرب في غزة والاشتباكات المستمرة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا: اعتقال 5 جنود من النخبة على خلفية جرائم حرب في سوريا لمكافحة تهريب المخدرات.. تأسيس "خلية اتصال" بين الأردن والعراق وسوريا ولبنان قوات سوريا الديمقراطية تتوعد بالرد بعد مقتل 6 من عناصرها في قصف استهدف قاعدة أمريكية قصف مطارات - مطار إسرائيل سوريا معارضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next النواب الفرنسيون يصوتون على مشروع يحظر التمييز على ملمس الشعر وطوله ولونه وشكله يعرض الآن Next إعصار غاماني يقتل نحو 11 شخصا في مدغشقير يعرض الآن Next مسجد باريس يتدخل بعد تداعيات حادثة المدير الذي تشاجر مع طالبة لنزع حجابها يعرض الآن Next فيديو: إصابة ثلاثة إسرائيليين إثر فتح فلسطيني النار على سيارة في الضفة الغربية يعرض الآن Next البابا فرنسيس يغسل ويقبل أقدام 12 سجينة في طقس "خميس العهد" ويدعو إلى التواضع اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم ضحايا فرنسا لبنان فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قصف مطارات مطار إسرائيل سوريا معارضة إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم ضحايا فرنسا لبنان فلسطين السياسة الأوروبية حركة حماس روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بالقرب من فی سوریا

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، بأن عدد ضحايا الغارات الامريكية البريطانية على الحديدة وميناء الصليف ارتفع إلى 14 قتيلا وأكثر من 30 جريحا.

وذكرت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن 13 شخصا قتلوا جراء غارات أمريكية بريطانية على الحديدة في اليمن.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين قالت في وقت سابق إن الغارات الامريكية البريطانية على الحديدة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، عندما استهدف مبنى الإذاعة بمديرية الحوك في الحديدة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وتحدثت وسائل إعلام حوثية عن اربع غارات على مديرية الحوك، وقصف آخر استهدف شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيْفان بتعز ومبنى في ميناء الصليف بالحديدة ومواقع عسكرية للحوثيين في محافظة تعز، وغارتان على منطقة جربان بمديرية سنحان بضواحي صنعاء وغارات أخرى استهدفت في معسكر النهدين ومحيط مطار صنعاء ومواقع عسكرية في الحديدة.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الامريكية "سنتكوم" إن "قواتها نجحت في تدمير 8 مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفوق البحر الأحمر".

بالإضافة إلى ذلك، نفذت سنتكوم، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. اندلاع حرائق جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة حلب السورية
  • سقوط قتلى جراء هجوم إسرائيلي على مدينة حلب السورية
  • القوات الإسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين من بينهم طفلة صغيرة خلال غارة جوية على دير البلح
  • الغارات الإسرائيلية تقتل العشرات وتشرد آلاف النازحين من 36 ملجأ في رفح
  • حزب الله: قتلى وجرحى إثر استهداف ثكنة يردن في الجولان المحتل
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد
  • مقتل إثنين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن