نظّم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش، ندوة بعنوان «آليات وضوابط الحفاظ على البيانات الشخصية في ظل ثورة الاتصالات والعولمة من منظور العلم والدين والقانون» برعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية موضوع الندوة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة وانتشار استخدام الإنترنت، وشدد على ضرورة توعية الطلاب والمجتمع بمخاطر مشاركة البيانات الشخصية دون وعي، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز ثقافة حماية البيانات الشخصية.

البيانات الشخصية

وفي هذا السياق، تضمنت الندوة ثلاثة محاور في المنظور العلمي، ناقش الخبراء في هذا المحور التحديات الأمنية والتقنيات الحديثة لحماية البيانات الشخصية، وفي المنظور الديني، ركز علماء الدين على أهمية الخصوصية والأخلاقيات في استخدام البيانات، وفي المنظور القانوني، استعرض القانونيون التشريعات والقوانين المتعلقة بحماية البيانات الشخصية.

وفي نهاية الندوة عرضت الدكتورة هند عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مجموعة من التوصيات أهمها:

- توعية الطلاب والمجتمع بأهمية حماية البيانات الشخصية.

- تشجيع البحث العلمي في مجال حماية البيانات الشخصية.

- دعم التعاون بين الجامعات والقطاعات المختلفة لوضع استراتيجيات فعالة لحماية البيانات الشخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استخدام البيانات البحث العلمي البيانات الشخصية التحديات الأمنية التشريعات والقوانين التقنيات الحديثة تنمية البيئة توعية الطلاب ثورة الاتصالات آليات حمایة البیانات الشخصیة

إقرأ أيضاً:

ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، التي يؤديها 190 ألف طالب وطالبة موزعين على 24 كلية ومعهدا.

وأكد «علام»، اليوم، على عمداء الكليات ضرورة توافر كل سبل الراحة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

انتهاء معظم امتحانات جامعة الإسكندرية قبل الأضحى 

وأشار «علام» إلى أن معظم الامتحان ستنتهي قبل عيد الاضحى المبارك، وسيتم البدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

ترقيات في جامعة الإسكندرية 

وفي سياق آخر، وافق  مجلس الجامعة على ترقية 25 عضوا هيئة تدريس، و10 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 29 مدرسا، ومنح 81 درجة دكتوراه، و100 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

كما كرم المجلس الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • مكتبة مصر العامة تناقش التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية
  • مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • مفتي الجمهورية: هناك توءمة بين العلم والدين والنصوص الشرعية تحثُّنا على إعمال العقل والتدبر.. ولم نجد لم نجد أمّة من الأمم سادت إلا بفضل العلم والبحث العلمي
  • مفتي الجمهورية: هناك توءَمة بين العلم والدين.. والنصوص الشرعيَّة تحثُّنا على إعمال العقل والتدبُّر
  • "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس