صدى البلد:
2024-06-12@19:23:29 GMT

أسوان .. تكريم 140 طفلا من حفظة القرآن الكريم

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

شهدت مدينة أسوان تنظيم الاحتفال السنوى الثانى لتكريم 140 طفلا من حفظة القرآن الكريم .

بدأ الحفل بالابتهالات والتواشيح والفقرات الدينية، كما تم خلاله توزيع شهادات التقدير وتكريم حفظة القرآن الكريم، ومنح رحلتى عمرة لمحظفتين بمدارس القرآن الكريم التابعة لمؤسسة نشر البسمة.

حضر الحفل الشيخ محمد الأحسن رئيس الإدارة العامة لشؤون القرآن بمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان، ومحمد محمود الهلالى رئيس مجلس أمناء مؤسسة نشر البسمة بأسوان، وقيادات الأزهر الشريف والاوقاف واسر وعائلات الأطفال المكرمين.

القرآن الكريم 

وفى كلمته أكد الشيخ محمد الاحسن، رئيس الإدارة العامة لشؤون القرآن بمنطقة أسوان الأزهرية، حرص المنطقة الأزهرية بأسوان، المشاركة فى أى فعاليات لتكريم حفظة القرآن الكريم، ايمانا بفضل حافظ القرآن فى الدنيا والآخرة، حيث أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، وهم على منابر من نور يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

وقدم التهئنة للمكرمين على ما حققوه من جهد وتفوق ملموس فى حفظ كتاب الله عز وجل ليعكس ذلك الجهود التى بذلت فى حلقات التحفيظ ليصبح القرآن نبراسًا لهم فى الحياة علمًا وخلقًا.

وأشار الدكتور يوسف مصطفى من كبار علماء الأوقاف بأسوان، إلى حرص وزارة الأوقاف، فى دعم حفظة القرآن الكريم فى مختلف ربوع الوطن لتخريج أجيال تحمل رسالة الأسلام إلى العالم، مشيرا إلى أن مواصلة رسالة حفظ القرآن الكريم تؤكد بأن أرض الكنانة بوجود أزهرها الشريف ووزارة الأوقاف ستظل دائمًا هى قلعة الإسلام والسد المنيع أمام أعدائه والمرجع الحقيقى بعيدًا عن الأهواء والموجات المتطرفة ليضيء الإسلام بسماحته مشاعل التنوير والمحبة للعالم أجمع.

من جهته، قال محمد محمود الهلالى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نشر البسمة، أن هذه الاحتفالية تقام سنويا، لتكريم حفظة القرآن الكريم فى مراكز التحفيظ التابعة للمؤسسة بمحافظة أسوان، بالتعاون مع مركز الفتح المبين تحت إشراف الأزهر الشريف والأوقاف، حيث تم افتتاح 5 مدارس لتحفيظ القرآن الكريم هى مدارس الإمام الشافعى والإمام أبو حنيفة، والإمام مالك ومدرسة الإمام أحمد بن حنبل، ومدرسة الزهراء.

وأضاف، أن مؤسسة نشر البسمة إلى جانب نشاط تحفيظ القران الكريم، تساهم أيضا فى دعم ورعاية مرضى مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان من خلال توفير الاستراحات الخاصة بالمرضى القادمين من خارج المحافظة، إلى جانب أنشطة رعاية الطفل والفتيات اليتيمات والأسر الأولى بالرعاية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية الأخرى. 

كما قدمت المؤسسة مساهمات مجتمعية تضمنت إعادة إعمار وبناء 500 منزل لمتضررى السيول الأخيرة التى ضربت أسوان العام قبل الماضى، إلى جانب توزيع 2500 بطانية، 1200 كرتونة مواد غذائية وتوزيع لحوم وإعداد موائد للرحمن على المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وتجهيز مطبخ لقمة هنية لتجهيز وجبات مطبوخه للأسر الأكثر احتياجًا، إلى جانب تجهيز 60 عروسة من هذه الحالات، وتنظيم قوافل طبية بقرى غرب أسوان والسبعين بأسوان وكوم أمبو وغيرها من الأنشطة الخيرية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان القران الكريم اخبار المحافظات حفظة القرآن الکریم إلى جانب

إقرأ أيضاً:

"مياه أسوان" تحذر من إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكة الصرف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، حملة توعية تحت شعار "أضحى مبارك مع صرف صحى آمن ليك ولجارك"، لترشيد إستخدامات المياه وحث المواطنين على عدم الإسراف فى المياه عند التعامل مع الأضاحى وذلك لضمان وصول المياه لكافة المواطنين والحد من زيادة الأعباء على شبكات الصرف الصحى.

التوعية بخطورة إلقاء مخلفات الاضاحى فى الصرف الصحى

أكد المهندس عبد الصبور الراوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، أن الحملة تتضمن تنفيذ زيارات ميدانية بالمناطق والشوارع المختلفة على مستوى الأحياء والوحدات المحلية ، لدعوة المواطنين لترشيد إستخدامات المياه، والتوعية بخطورة إلقاء مخلفات الاضاحى فى الصرف الصحى وتجميعها فى أكياس والقائها فى الأمكان المخصص لذلك منعا لحدوث أى أضرار بيئية أو صحية نتيجة، إنسداد وطفح بالوعات الصرف الصحى.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، فى بيان صحفى، أن حملة التوعية تنفذها إدارة التوعية بشركة مياه الشرب، بالتنسيق مع مديرية أوقاف اسوان إيمانا بدور الاخير، فى نشر وتوضيح مفهوم وصحيح الدين فيما يتعلق بأمور شعيرة الأضحية، وأهمية الحفاظ على النظافة العامة.

وأشار، إلى أنه تم أيضا التواصل مع الجزارين، لتوضيح رسالة الحملة لدعوتهم للحد من الذبح فى الشوارع من جهة، والحفاظ على البيئة ومنع إلقاء مخلفات الاضاحى بشبكات مياه الشرب والصرف الصحى من جهة أخرى.

IMG-20240612-WA0041 IMG-20240612-WA0038 IMG-20240612-WA0039 IMG-20240612-WA0040 IMG-20240612-WA0035 IMG-20240612-WA0034 IMG-20240612-WA0037 IMG-20240612-WA0036

مقالات مشابهة

  • "مياه أسوان" تحذر من إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكة الصرف
  • «الأوقاف» تقيم ختمة قرآن العشر من ذي الحجة بمسجد الحسين السبت المقبل
  • 1167 مسجد وساحة لصلاة عيد الأضحى بأسوان
  • طلاب الثانوية بأسوان الاقتصاد سهل والإحصاء صعب
  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل