كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد تلقي الدفعة الثانية من صفقة مشروع رأس الحكمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفيً عقده رئيس الوزراء في ختام جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: الدفعة الثانية من صفقة مشروع رأس الحكمة ستدخل مصر بداية مايو المقبل.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مشروع رأس الحكمة مدينة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع موقف المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري فيما يتعلق بالقطاع الصحي، وموقف تنفيذ المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان؛ واللواء محمد السيد، مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الصحة عرضًا تناول خلاله الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا في هذا الصدد إلى الوحدات والمراكز المدرجة بالمبادرة، التي يصل عددها إلى 1115 وحدة ومركزًا؛ منها 930 وحدة، و185 مركزًا.

وأوضح أن نطاق أعمال وحدات ومراكز الريف قبل المعاينة تضمن رفع كفاءة "خفيف"، وتطوير شامل، وإنشاءات جديدة، ووصل متوسط نسب التنفيذ بالمحافظات لوحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق الريف إلى 88%.

وفيما يتعلق بنقاط الإسعاف المدرجة بالمبادرة، قال الوزير إن عددها يصل إلى 367 نقطة بالمحافظات، وتضمن نطاق أعمالها ما بين تطوير شامل، وإحلال وتجديد، وإنشاءات جديدة، ويبلغ متوسط نسب تنفيذها 98%، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن معدلات تنفيذ المستشفيات بتلك المحافظات مرتفعة.

كما تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الاجتماع، إلى موقف تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الثانية، التي تضم دمياط، ومطروح، وكفر الشيخ، وشمال سيناء، والمنيا، مشيرًا إلى التخطيط الصحي لوحدات ومراكز طب الأسرة، حيث يتم مراعاة عدم وجود عوائق جغرافية تعيق وصول المواطنين للخدمة الطبية، بالإضافة إلى سهولة الوصول لتلك الوحدات والمراكز، بحيث تكون المسافة بين المواطن وأقرب وحدة طبية 5 كم، وتكون المسافة بين المواطن وأقرب مركز طبي 10 كم، علاوة على الاستعانة بالخرائط المعلوماتية الديناميكية والمتطورة، عن طريق استخدام خرائط GIS الجيومكان، فضلا عن أن الوحدة الصحية تخدم نحو20 ألف مواطن، بينما يخدم المركز الطبي نحو 40 ألف مواطن.

أما فيما يتعلق بالتخطيط الصحي للمستشفيات، أوضح الوزير: تشمل وصول الخدمة الصحية المناسبة للمواطنين بمختلف المحافظات، بجانب استخدام الخريطة الوبائية للمحافظات وتحديد معدل وأسباب الوفاة والحوادث، بالإضافة إلى تحديد جاهزية البنية التحتية والمعلوماتية للمستشفيات بكل محافظة طبقا للمعايير القومية المعتمدة من منظمة الإسكوا، فضلا عن تحديد بيان تفصيلي بجميع المستشفيات التابعة للجهات المختلفة.

وخلال الاجتماع، شرح وزير الصحة، تفصيليا، موقف تنفيذ المستشفيات والوحدات والمراكز الطبية بكل محافظة من محافظات المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، موضحا في هذا الصدد عدد الأسرة المطلوبة، وعدد المجمعات الطبية، وكذلك موقف الإنشاءات الجديدة، وعدد المستشفيات التي بحاجة إلى تعديلات معمارية واستيفاء معايير الاعتماد والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يلتقي رئيس الوزراء ويدعوه لرعاية المؤتمر العام السادس
  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «مدبولي» يتابع موقف تنفيذ المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل
  • مدبولي يؤكد مواصلة الدولة جهودها لإزالة أي تحديات تواجه مشروعات القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء: الرئيس أكد ثوابت الدولة المصرية المتعلقة برفض تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: سنواصل جهودنا لإزالة أي تحديات تواجه مشروعات القطاع الخاص
  • ناقش رفع سعر الدواء.. مسؤول بهيئة الدواء يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء
  • غرفة الجيزة: مد الإعفاءات الجمركية للسلع الأساسية دليل مرونة الإصلاح الاقتصادي
  • الغرفة التجارية بالجيزة: مد الإعفاءات الجمركية للسلع دليل على مرونة الاقتصاد
  • تجارية الجيزة: مد الإعفاءات الجمركية للسلع الأساسية دليل على مرونة الإصلاح الاقتصادي