سرايا - أبحرت سفينة ثانية محمّلة مساعدات من ميناء لارنكا في جزيرة قبرص نحو قطاع غزة السبت، بعد أكثر من أسبوعين من وصول شحنة أولى من طريق البحر، وفق ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

والسفينة "غينيفر" محمّلة حوالى 400 طن من المساعدات إلى غزة وهي جزء من أسطول نظمته جمعيتان خيريتان هما "وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) ومقره الولايات المتحدة، وجمعية "أوبن آرمز" الإسبانية.



وغادرت البارجة وسفينتا إنقاذ ميناء لارنكا بعد الجهود الدبلوماسية التي بذلتها قبرص لمحاولة فتح ممر بحري إلى القطاع المحاصر.

وستستغرق القافلة قرابة 65 ساعة للوصول إلى غزة بحسب وكالة الأنباء القبرصية.

وأفاد "المطبخ المركزي العالمي" أن الشحنة تضم مواد غذائية مثل الأرز والمعكرونة والدقيق والبقوليات والخضر المعلبة.

وقدّمت الإمارات شحنة خاصة من التمور، وفق ما أوضحت المنظمة.

وأُنشئ رصيف ميناء موقت لتفريغ الحمولة في غزة.

وستكون هذه ثاني شحنة من المساعدات عبر قبرص. حيث كانت سفينة أولى قد وصلت إلى غزة بداية الشهر الحالي، وبدأ توزيعها عن طريق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة شمال القطاع المحاصر، على ما أعلنت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" ("وورلد سنترال كيتشن").

وفُتح الممر الإنساني البحري من قبرص، أقرب دول الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة، لمواجهة نقص المساعدات التي يتمّ إدخالها برّا إلى القطاع.

لكن المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية تؤكد أن إرسال المساعدات عن طريق البحر أو إلقائها من الجو لا يمكن أن يحل محل الطرق البرية.
 
إقرأ أيضاً : الأرجنتين تجمد عملية نقل سفارتها لدى "إسرائيل" إلى القدسإقرأ أيضاً : عائلات الأسرى "الإسرائيليين" المحتجزين بغزة: سنطالب بإسقاط نتنياهو وسنحتج للإطاحة بهإقرأ أيضاً : الشرطة البريطانية تحقق في طعن صحفي بمؤسسة إعلامية إيرانية في لندن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إلى غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام تابعة للحوثيين: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف "الجبانة" بالحديدة اليمنية

أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة اليمنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وكان قد ذكرإعلام يمني، أنه تم قصف صاروخي أمريكي يستهدف ساحل اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي لأنصار الله اليمنية جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع قاسم، تفاصيل عمليتين عسكريتين مشتركتين، مع المقاومة الإسلامية العراقية، الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا. 

 وقال متحدث الحوثيين في بيانه: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفا، والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة.
وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة. 

 وأضاف: أنَّ عمليةَ ميناءِ حيفا المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

 وأكد المتحدث: على أن القواتِ اليمنيةَ تدعو كل الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

 

 

مقالات مشابهة

  • فوضى التعمير بالدارالبيضاء.. إقامة سكنية ضخمة بسيدي عثمان بدون طريق
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • مشاهد لاحتراق سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعد استهدافها بطائرة مسيرة
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • بالفيديو .. اندلاع حريق داخل سفينة في ميناء حيفا
  • اندلاع حريق داخل سفينة في ميناء حيفا
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • وصول قوات ضخمة إلى الحديدة قادمة عبر البحر.. ومسؤول محلي يكشف التفاصيل
  • وسائل إعلام تابعة للحوثيين: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف "الجبانة" بالحديدة اليمنية
  • الجمارك: ضبط ما يقارب 29 الف علبة من المشروبات الكحولية قادمة من دولة اسيوية في ميناء شويخ