أكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن المستقبل سيكون أسوأ؛ إذا لم ينته الظلم والاحتلال في فلسطين على أساس حل الدولتين، وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال أيمن الصفدي في كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الفرنسي عرضتها قناة القاهرة الإخبارية: "يجب أن تعيش المنطقة في أمن وسلام، نواجه تعنتًا وعجرفة إسرائيلية غير مقبولة، تتمثل في رفض حل الدولتين، أو إيجاد أي أفق سياسي".

وأضاف: “نجتمع اليوم لنؤكد ضرورة الاتفاق على أطروحات وقف العدوان، وتحقيق السلام العادل والشامل في غزة وكلة الأراضي الفلسطينية”، منوها بأن “إسرائيل تريد قتل الجهة الوحيدة التي تمنع المجاعة في غزة وهي وكالة الأونروا”.

وأكمل أيمن الصفدي: "نؤكد أهمية استمرار دعم الأونروا؛ لأنه لا جهة أخرى قادرة على القيام بعملها".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام

أدان سامح شكري، وزير الخارجية، العمليات العسكرية الإسرائيلية العشوائية التي أدت إلى خسائر في أرواح الأبرياء بصورة غير مسبوقة ودمار واسع النطاق وعدم استقرار في المنطقة، مشدداً على موقف مصر الداعي لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وقيام إسرائيل بالكف عن انتهاك بالقانون الدولي الإنساني وضمان حمايتها للمدنيين، والتأكيد على الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية لغزة دون قيود.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية، اليوم، في فعاليات اجتماع وزراء خارجية دول تجمع بريكس بمدينة نيجني نوفجورود الروسية، حيث ألقى كلمتين خلال جلستين، تناولت احداهما سبل تعزيز التعاون بين دول البريكس وموقف دول التجمع تجاه القضايا الدولية والإقليمية، وتناولت الجلسة الأخرى صيغ التعاون مع الدول الشريكة للتجمع.

وحذر سامح شكري في بيانه من العواقب الوخيمة للعدوان العسكري الإسرائيلي في رفح، مطالباً إسرائيل بتوفير الظروف المواتية للوصول الفوري والآمن ودون عوائق للمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، ومؤكداً على دعم مصر الثابت للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعيش في دولة مستقلة وذات سيادة على خطوط ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة.

كما أوضح الوزير شكري أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشدداً على رفض مصر القاطع لأي محاولة لتهجير أو طرد أو نقل الشعب الفلسطيني من أراضيه، منوهاً لجهود مصر الحالية للوساطة ودعم جهود إعادة الإعمار، والاستضافة المشتركة بالتعاون مع الأردن والأمم المتحدة لمؤتمر دولي في عمان يوم ١١ يونيو للتعامل مع الاحتياجات الإنسانية لغزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة
  • وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا
  • وزير خارجية الأردن: رسالة مؤتمر الاستجابة للعالم هي ضرورة توقف الحرب على غزة فورا
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • «الصفدي»: إسرائيل تخرق القانون الدولي بجرائم حرب لم نشهدها على مدار عقود
  • وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • مدرب الأردن: نواجه الأخضر من أجل الصدارة