أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه نتيجة الجهود التي قامت بها الدولة، أصبح هناك حصيلة كبرى من الصادرات الزراعية، والتي تزيد عن حاجة الاستهلاك المحلي.

وقال محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، إن بعض الدول تحدد الاشتراطات الخاصة بها في تصدير المنتجات الزراعية إليها.

وأضاف: “نعمل على الالتزام بذلك، من أجل الحفاظ على تميز المنتجات المصرية”.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر نجحت في تصدير منتجات لدولة اليابان، على الرغم من صعوبة اشتراطاتها، مؤكدا أن الصادرات الزراعية المصرية تمثل ثاني مصدر من توفير العملة الصعبة للدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الصادرات الزراعية الاستهلاك المحلي المنتجات الزراعية الصادرات الزراعية المصرية

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية

وقعت هيئة تنمية الصادرات السعودية مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا، وذلك خلال انعقاد منتدى التعاون الخليجي الصيني للصناعات والاستثمار في مدينة شيامن بجمهورية الصين الشعبية يومي 23 و24 مايو 2024م، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، رئيس الوفد السعودي المشارك في المنتدى.

وتهدف مذكرة التفاهم لتحقيق العديد من الأهداف الرئيسية، منها تعزيز ظهور المنتجات السعودية في منصة علي بابا، مما يتيح لها فرص أفضل للوصول إلى شريحة أوسع من العملاء العالميين بالإضافة إلى تسهيل دخول المنتجات السعودية إلى الأسواق الدولية، مما يسهم في تعزيز الصادرات السعودية، كما تتضمن المذكرة إضافة قسم خاص في المنصة للشركات السعودية المسجلة في منصة علي بابا مما يسهل على المشترين الدوليين العثور على المنتجات السعودية ويتيح لها فرصًا أفضل في الوصول إلى العملاء بالأسواق الدولية.

يشار إلى أن توقيع هذه المذكرة مع منصة علي بابا، التي تعد أحد أكبر المنصات الإلكترونية في العالم، ترجمةً لجهود “الصادرات السعودية” في دعم المصدرين السعوديين وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق العالمية، حيث سيتيح هذا التعاون آفاقًا جديدة للمنتجات السعودية ويسهم في تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية لزيادة الصادرات غير النفطية، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • إجراء هام من وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • «الزراعة»: نتعاون مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع الخضر والفاكهة
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • آخر موعد للتقديم على فرص عمل بالإمارات.. إليك التفاصيل