في تحول لافت على الساحة السياسية التركية، شهدت الانتخابات المحلية لعام 2024 غياباً ملحوظاً للحشود أمام مقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، في ظل تراجع ملموس في أصوات الحزب على مستوى البلاد.
النتائج الأولية غير الرسمية تشير إلى تقدم ملحوظ للمعارضة، حيث تم فتح 59.28% من صناديق الاقتراع، مسجلة حصول حزب الشعب الجمهوري على 37.

50% من الأصوات، متبوعاً بحزب العدالة والتنمية بنسبة 36.57%، وجاء حزب الديمقراطية ومساواة الشعوب في المرتبة الثالثة بنسبة 5.91%، تلاه حزب الرفاه من جديد بـ 5.49%، وحل حزب الجيد في المركز الخامس بنسبة 3.44%.

 

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة (الأونروا) في غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، تؤوي نازحين في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من أربعين فلسطينيا، وجرح أعداد كبيرة من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.


وقالت المنظمة في بيان، اليوم السبت، "أن القصف الإسرائيلي على المدرسة يمثل امتداداً لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وكذلك الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية".


وعدّت المنظمة قرار الأمم المتحدة بشأن إدراج اسرائيل، قوة الاحتلال، على قائمة منتهكي حقوق الأطفال في النزاعات المسلحة أو ما يسمى "قائمة العار"، خطوة مهمة لدعم سيادة القانون الدولي وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب فيما يتعلق بجرائم الحرب الإسرائيلية، وضمان تحقيق العدالة للضحايا الفلسطينيين.


وطالبت منظمة التعاون الإسلامي في بيانها، المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته والعمل على وضع حد للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات جادة لضمان محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وجريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وصولا إلى تحقيق العدالة الدولية.


مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة (الأونروا) في غزة
  • بنسبة 40% تركيا تفرض رسوما إضافية على واردات السيارات من الصين
  • نائب سابق في حزب أردوغان: التغيير في الحزب يجب أن يبدأ من القمة
  • مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقًا ويتألم على مستقبل بلاده بسبب الإخوان (فيديو)
  • في ذكرى ثورة 30 يونيو.. مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقا على مستقبل بلاده بسبب الإخوان.. فيديو
  • “العدالة والتنمية” تستدعي بنعلي وبركة لمناقشة البنية التحتيىة للسكك وللموانئ والمطارات
  • أردوغان يلتقي أوزيل مجدداً وسط جدل الانتخابات المبكرة والخطوط الحمراء
  • تأجيل الانتخابات الكردية في شمال شرق سوريا
  • أردوغان يعلن موعد زيارة زعيم المعارضة
  • هجوم مسلح على بلدية في أنقرة