بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ومصر تسقطان 82 طناً من المساعدات في شمال غزة المتحدث الإقليمي باسم «اليونيسف» لـ«الاتحاد»: وضع الأطفال في غزة «كارثي» والأحوال تزداد سوءاً كل يوم

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الوضع على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل بأنّه ما زال يشكّل مصدر قلق بالغ منذ أكتوبر الماضي.


وأدان جوتيريش، في بيان، إصابة 3 مراقبين عسكريين تابعين لهيئة مراقبة الهدنة في انفجار قرب الحدود بين البلدين، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة وأمن قوات حفظ السلام بجنوب لبنان.
وأمس الأول، قالت القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان «اليونيفيل»، إن ثلاثة مراقبين تابعين للأمم المتحدة ومترجماً أصيبوا عندما انفجرت قذيفة بالقرب منهم، بينما كانوا في دورية سيراً على الأقدام في جنوب لبنان، مشيرةً إلى أنها لا تزال تحقق في مصدر الانفجار.
وتتمركز «اليونيفيل» وهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، وهي ليست مسلحة، في جنوب لبنان لمراقبة الخط الأزرق الذي يرسم الحدود بين لبنان وإسرائيل.
وقالت «اليونيفيل»، إن استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول، وإنه جرى نقل المراقبين المصابين للعلاج.
وقالت وزارة الدفاع النرويجية، إن أحد المراقبين نرويجي وأُصيب بجروح طفيفة، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن المراقبين الآخرين من تشيلي وأستراليا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة إسرائيل فلسطين غزة لبنان أنطونيو جوتيريش

إقرأ أيضاً:

البرهان يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الأربعاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رمطان لعمامرة، لمناقشة دور الأمم المتحدة في حل الأزمة السودانية.

أكد لعمامرة في تصريح صحفي أن مهمته تتمثل في تشجيع الأشقاء السودانيين على التوصل إلى حل سلمي للأزمة، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تقوم بالتشاور مع جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر وتحقيق حل سلمي.

أضاف أن زيارته للسودان تأتي لفحص الوضع على الأرض والتشاور مع المسؤولين في البلاد، وأشار إلى أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان مثمراً وبناءً، حيث تم مناقشة المسائل الحالية وتقديم إجابات شافية للأسئلة المطروحة.

مشيراً للبيانات التي صدرت من مجلس الأمن الدولي ومن الأمين العام للأمم المتحدة أ نطونيو غوتيريش والتي هدفت في مجملها على ضرورة تفادي أي إنزلاق نحو كارثة إنسانية لايحمد عقباها في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.مؤكداً حرص المنظمة الدولية على حماية المدنيين والتوجه نحو التهدئة وحل كل المشاكل القائمة من خلال الحوار .وأضاف العمامرة أن اللقاء تطرق أيضاً للمشاورات الجارية لإستئناف مسارات التفاوض وقال ” نحن كأمم متحدة نشجع المفاوضات ونتمنى أن يكتب لها النجاح ” معرباً عن أمله في المساهمة الإيجابية من كل الشركاء الإقليميين والدوليين لضمان وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها في كافة ربوع البلاد.وأيضاً مضاعفة الجهود من أجل الوصول للحل السياسي من خلال حوار سوداني سوداني كامل وشامل يتيح للشعب السوداني أن يقرر مصيره بنفسه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بايدن يتعهّد بالمساعدة في صياغة حلّ على الحدود اللبنانية
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية
  • الجميّل زار بخاري مقدما مقترحات لإعادة فتح الحدود السعودية أمام الصناعة اللبنانية
  • كيف تكافح قوات الأمم المتحدة لمنع حرب كبرى قادمة في الشرق الأوسط؟
  • الأمم المتحدة تحذر من ضياع جيل في السودان بسبب سوء التغذية
  • الاحتلال يشن غارة على الحدود الفلسطينية اللبنانية
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • البرهان يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة
  • اليونيفيل في يوم حفظة السلام: نحث على خطوات نحو حل ديبلوماسي
  • عاجل| الصين تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة.. وتحذر من خطورة الوضع الإنساني