نجمة شابة لها إطلالة ساحرة على الشاشة، تمكنت من خطف قلوب المشاهدين، وأثبتت أنها صاحبة موهبة كبيرة من خلال الأعمال الفنية التى شاركت فيها ومنها: «حكايات بنات، والحصان الأسود، وهوجان، وكوفيد 25، وعائلة الحاج نعمان، والاختيار»، وغيرها.

«الأسبوع» التقت النجمة ميرنا نور الدين فى حوار تحدثت خلاله عن مشاركتها فى المسلسل التاريخي «الحشاشين»، ضمن السباق الرمضاني الحالي، وتحضيرها لشخصية «دنيا زاد» زوجة حسن الصباح خلال الأحداث، وتعاونها مع النجم كريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي، ورحلتها في البحث عن عالم «الحشاشين»، ودقة اختيار ملابس الشخصية، والصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير، وانشغالها بـ«المنافسة» مع فنانات أخريات.

* حدثينا عن التعاون مع كريم عبد العزيز في مسلسل «الحشاشين»؟

** مسلسل "الحشاشين"، أول عمل جمعني بالفنان كريم عبد العزيز بطريقة مباشرة، وذلك بعد مشاركتي معه في الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار"، لكن لم تجمعني به أي مشاهد من قبل، ولكن جاءتني الفرصة هذه المرة ليكون التعاون بشكل مباشر، حيث إنني أجسد شخصية «دنيا زاد» خلال الأحداث، وهي زوجة «حسن الصباح» في المسلسل والذى يجسده «كريم»، وهذا جعلني قريبة جدًّا منه، خاصة وأن المسلسل أخذ وقتاً طويلاً في التحضير والتصوير.

* هل واجهتي أى صعوبات أثناء التصوير.. وذلك بعد تأجيل عرض "الحشاشين" العام الماضي؟

** أكثر الصعوبات بالنسبة لي، إيقاف التصوير ثم استئنافه مرة أخرى، خاصة أننا بدأنا تصوير المسلسل منذ عامين، وكان أول مشاهد العمل في مالطة، وبعد حلول شهر رمضان 2023، تم إيقاف التصوير، ومن ثم عدنا مجددًا لاستكمال باقي المشاهد، وهنا واجهت صعوبة العودة لحالة «دنيا زاد» من جديد، خاصة أنه مسلسل تاريخي ويحتاج تحضيرات معينة للشخصية.

* هل قرأتِ عن طائفة "الحشاشين" قبل مشاركتك في المسلسل؟

** بالفعل، قرأتُ في البداية عن "الحشاشين"، وهو عصر مرعب كثير ولا أتمنى أن أعيش فيه، وأنا من البداية على علم بقصة «حسن الصباح»، ولكنني لم أتعمق في قصة الحشاشين، ولكن بعد المسلسل تعمقت في القراءة عن هذه الطائفة، وزاد وعي بأفعال حسن الصباح، بعدما جلست مع الكاتب عبد الرحيم كمال، وعندما "ذاكرت" شخصية دنيا زاد، تعمدت أن أتدبرها من خلال شخصية حسن الصباح، لأنها كانت متأثرة به كثيرًا.

* حدثينا عن كواليس العمل مع المخرج بيتر ميمي في "الحشاشين"؟

** تلك هي المرة الثانية التي أتعاون بها مع "بيتر"، بعد مشاركتي معه في مسلسل "الاختيار 3"، ولكن "الحشاشين" يعتبر أكبر عمل جمعني به، خاصة أننا أصدقاء، وهو من أكثر المخرجين الذي شعرت بالراحة أثناء العمل معه، لأنه يهتم بكل تفصيلة في العمل بداية من الملابس ووصولاً لأداء الممثل.

* هل أعاد "الحشاشين" اهتمام المشاهدين بالدراما التاريخية في ظل انتشار الأعمال الشعبية والاجتماعية؟

** هذا ما حدث بالفعل، فمنذ طرح البرومو الرسمي للمسلسل، هناك عدد كبير من الجمهور أصبح لديهم شغف لمعرفة قصة "الحشاشين"، ومعدلات البحث ازداد لمعرفة من هو حسن الصباح، وهذا جعلني أشعر بالسعادة الشديدة، لأن الناس مازالوا مهتمين بهذه النوعية من المسلسلات، والبرومو حينها استفز المشاهدين بأن يتابعوا العمل حتى يتعرفوا أكثر على "الحشاشين"، ولقيت الحلقات الأولى صدى كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

* هل تأثير «دنيا زاد» في قصة حسن الصباح كان واضحًا في الكتب التي تحدثت عن "الحشاشين"؟

** عندما قرأت عن هذه الفئة من الناس، لم يكن للعنصر النسائي وجود بين كتابات ومؤلفات عدد كبير من المؤرخين والكتاب التاريخيين، فمعظم الأعمال تتحدث عن حماية حسن الصباح، وتتناول تأسيس طائفة الحشاشين، ولكن شخصية «دنيا زاد» في المسلسل من صنع الكاتب عبد الرحيم كمال، فهو الذي سلط الضوء على الدور النسائي في حياة الصباح.

* هل كان الحذر يلازمك أثناء اختيار الإكسسوارات والملابس التي تناسب هذا العصر.. لعدم السقوط في أخطاء بعض المسلسلات؟

** كان هناك اهتمام كبير بهذه النقطة، خاصة في ظل وجود بعض الأخطاء التي تم اكتشافها من قبل في مثل هذه النوعية من الأعمال، لذا كنت أحرص كثيرًا على عدم ارتداء أي إكسسوارات عندما كنت أذهب للتصوير، حتى لا أنشغل بهذا الأمر، وأتفرغ لتفاصيل الشخصية الجوهرية، والحمد لله بالفعل خرج العمل بشكل لائق، ولا توجد به أي أخطاء من تناقض الإكسسوارات أو الملابس مع هذا العصر.

* لماذا تم اختيار اللهجة العامية لتكون الأساس في مسلسل "الحشاشين"؟

** فضلنا أن يكون المسلسل باللهجة العامية، حتى يكون قريباً من أبسط الناس، خاصة أن اللغة العربية بها الكثير من المعاني الصعبة.

* هل تشغلك فكرة المنافسة مع باقي النجمات في السباق الرمضاني؟

** المنافسة لم تشغلني أبدًا، فأنا أسعى دائماً لتقديم دوري بشكل جيد وأفعل كل ما بوسعي، وأترك النتيجة لله سبحانه وتعالى، ولكن بالتأكيد أي فنان يتمنى أن ينال دوره استحسان الجمهور، ولكن في "الحشاشين" الأمر مختلف، لأن هذا العمل استغرق وقتاً طويلاً في تصويره، والحقيقة أن الجميع بذل مجهودًا خرافيًا في دوره، لذا أتمنى أن كل فنان شارك في هذا المسلسل يحقق نجاحًا في حياته فيما بعد.

* ما المسلسل الذي ترغبين في متابعة حلقاته؟

** من أكثر المسلسلات التي أنتظر تتابع حلقاتها "خالد نور وولده نور خالد"، خاصة أن هذا العمل عرض عليّ قبل بدء الموسم، ولكنني اعتذرت عن المشاركة فيه بسبب "الحشاشين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحشاشين دراما رمضان زوجة حسن الصباح كريم عبد العزيز حسن الصباح دنیا زاد خاصة أن

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف ينطلق بدور العرض السينمائي .. غدًا

ينطلق عرض فيلم أهل الكهف، بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، غدًا الإثنين 12 يونيو بجميع دور العرض المصرية، إذ ينافس الأعمال التي مقرر لها أن تعرض ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك .

 

أهل الكهف

تدور أحداث فيلم أهل الكهف، حول 3 أشخاص يستيقظون من النوم بعد مرور 3 قرون، ليجدون أنفسهم في عالم مختلف من جميع النواحي ويحاولون التأقلم مع هذا الوضع ومواجهة الصراع النفسي الداخلي الذين يواجهوه جراء تلك التغييرات.

 

يضم فيلم أهل الكهف عدد كبير من نجوم السينما ، ومنهم أبرزهم:خالد النبوي، غادة عادل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، فتحي عبد الوهاب، ريم مصطفى، هاجر أحمد، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف، مأخوذ عن رواية مسرحية من روائع الكبير توفيق الحكيم من أربع فصول ، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

 

أزمات واجهت أهل الكهف 

واجه الفيلم عدة أزمات إنتاجية، إذ بدأ تصويره عام 2020، وكان مقرر له أن يعرض منذ فترة طويلة ولكن لظروف ونزاعات بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه وليد منصور، تم التأجيل لأكتر من مرة.

 

آخر أعمال غادة عادل

وفي سياق متصل، عرض للفنانة غادة عادل مسلسل “حالة خاصة” عبر منصة إلكترونية شهيرة، يشاركها البطولة الفنان الشاب طه الدسوقي .

 

قصة مسلسل حالة خاصة

تدور أحداث مسلسل "حالة خاصة"، حول المحامي نديم أبو سريع الذي يمتلك قدرات خاصة ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه اماني النجار رحلة نديم مليئة بالتحديات، لم تكن سهلة أبدًا، رغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائماً منقذين له.

 

أبطال مسلسل حالة خاصة

المسلسل بطولة الفنان الشاب طه دسوقي، البطولة المطلقة الأولى له، وذلك بمشاركة الفنانة غادة عادل، حسن أبو الروس، هايدي كابوه، هاجر السراج، نبيل علي ماهر وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السبع، أحمد طارق، والطفلان آدم وهدان وآدم النحاس، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.

 

مسلسل «حالة خاصة» بطولة طه دسوقي، والفنانة غادة عادل، يعرض بواقع حلقتين أسبوعيًا، كل يوم أربعاء في تمام الساعة 12 صباحًا، وتعرض حلقات المسلسل حصريًا على منصة «Watch it».

 

ومن ناحية أخرى، يواصل الفنان خالد النبوي، تصوير مشاهده في مسلسل «إمبراطورية ميم» والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2024.

 

المسلسل مأخوذ عن رواية الأديب إحسان عبدالقدوس والتى سبق وأن تم تقديمها فى فيلم سينمائى قدمتها سيدة الشاشة فاتن حمامة عام 1972 فى عمل سينمائى، وتحمل نفس الاسم وسوف يتم تقديمها فى شكل درامى، على أن يخوض به الماراثون الرمضانى 2024، ومن المقرر أن يتعاون معه ابنه نور.

مقالات مشابهة

  • صابرين بتعليق غير متوقّع على تجسيد منى زكي دور أم كلثوم
  • حورية فرغلي تشوق جمهورها لأحدث أعمالها الدرامية: يارب يعجبكم
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • نيويورك تشهد الاحتفال بعرض فيلم Despicable Me 4
  • من هي يسرا الجديدي زوجة أمير طعيمة؟
  • تزوجها بعد شهرين فقط من الطلاق.. من هي يسرا الحديدي زوجة أمير طعيمة
  • ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟
  • تفاصيل شخصية إنجي المقدم في مسلسل «وتر حساس»
  • فيلم أهل الكهف ينطلق بدور العرض السينمائي .. غدًا