قال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، إنّ لديه العديد من الأحلام التي يتطلع إلى تحقيقها خلال فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديدة، مؤكدًا أهمية تحسين التعليم في جميع المراحل لإعداد جيل قادر على مواكبة التقدم التكنولوجي الحديث، مشيرًا إلى غنى مصر بالمواهب والمبدعين في جميع المجالات.

تعزيز الصناعة المحلية

وأضاف رئيس حزب الوفد في تصريحاته لـ«الوطن»، أنه يأمل في تفعيل مواد الدستور المصري بشكل كامل وفعّال، ومنها ما يتعلق بتعزيز حقوق الحريات والتعبير، مشددًا على ضرورة وضع خطة تنموية للنهوض بالبلاد في جميع المجالات، فضلًا عن ضرورة العمل على تعزيز الصناعة المحلية وتشجيع تصدير المنتجات لتعزيز العملة الأجنبية في مصر.

تفعيل دور الأحزاب السياسية

وأوضح أنه يأمل أيضًا في تفعيل دور الأحزاب السياسية ومشاركتها بشكل أكبر في الحياة السياسية، فضلا عن مكافحة الفساد بأشكاله كافة، قائلًا: «حلمي الأكبر في الجمهورية الجديدة، النهوض بالتعليم بكل مراحله، لأنّ الجيل الصاعد بحاجة إلى التعليم الجيد حتى يكون مؤهلا للعمل في السوق المحلية والعالمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة يمامة

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

كتب- محمد سامي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس "بول كاجامي"، رئيس جمهورية رواندا، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلا عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • أحزاب تعز: فتح الطرقات "تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير"
  • منصب رئاسة الجمهورية في لبنان
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • الحكيم: رئاسة النواب يجب ان تشغلها شخصية قيادية ممثلة لمكونها
  • تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى
  • عاجل | تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى
  • فخري بأبوقرقاص  ... يبحث استعدادات انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية