كتب- عمر صبري:

حذرت الدكتورة دينا مصطفي محمد، باحث بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية، التابع للمركز القومي للبحوث، من الإقبال على مصادر الكافيين: القهوة، الشوكلاتة، المشروبات الغازية، عقب انتهاء شهر رمضان وخصوصًا خلال أيام العيد.

وأضافت الباحثة، خلال ورقة بحثية نشرها المركز القومي للبحوث، أن المصادر السابقة كلها ترفع من حموضة المعدة وفرص إصابتك بالإسهال.

وتابعت باحثة التغذية: هي مصدر غني بالكافيين، الذي يعد مادة مهيجة للمعدة والأمعاء ومسهلة، ويعد الكافيين مادة منبهة للعضلات في جدران الأمعاء والجهاز الهضمي مما قد يؤدي إلى زيادة حركتها ما يجعل حركة السوائل والأطعمة سريعة في الجهاز الهضمي.

وأوضحت أنه ينتج على تناول هذه المشروبات والمأكولات عدم هضمها وامتصاصها بشكل جيد يقود إلى الإصابة بالإسهال الخفيف أو الإسهال الحاد في الأشخاص الأكثر حساسية للكافيين.

وأكدت الباحثة بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية، أن كثرة تناول مصادره خصوصا ً في الأعياد قد تزيد من فرص إصابتك بالإسهال وغيره من تلبكات معوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة

المناطق_واس

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 37 طفلاً في قطاع غزة، بسبب سوء التغذية والجوع والجفاف، إثر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع، والذي تسبب في منع وعرقلة وصول إمدادات الغذاء والدواء إلى القطاع.

 

أخبار قد تهمك وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 15239 طفلاً في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة 24 مايو 2024 - 2:55 مساءً وزارة الصحة الفلسطينية تدين قتل الاحتلال الإسرائيلي طبيباً داخل المعتقلات 3 مايو 2024 - 4:23 مساءً

 

 

وأكدت “الصحة الفلسطينية”، أن المئات من الأطفال الفلسطينيين مهددين بالموت في ظل عدم حصولهم على الغذاء والدواء، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على القطاع، لافتةً أن 90 % من أطفال غزة الذين يشكلون ما يقارب من نصف سكان القطاع يعانون من سوء التغذية والحرمان من مقومات الحياة.

 

 

وتشير تقديرات وإحصائيات لمؤسسات صحية وحقوقية أن أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان على القطاع، وأن نحو 17 ألف طفل فقدوا والديهم خلال العدوان نتيجة قصف منازلهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة
  • 95 شهيدا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال ساعات (حصيلة)
  • مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 38 ألف مريض خلال الـ 3 شهور الماضية
  • مستشفى سوهاج الجامعي يستقبل 38 ألف مريض ويجري ٨٢٧٧ ألف عملية جراحية خلال 3 شهور
  • باحثة في المصريات: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علاج الأورام
  • مروان موسى يدعم القضية الفلسطينية في أولى حفلاته بهولندا بهذه الطريقة (صور)
  • أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • سر الشعور بالرغبة في دخول الحمام بعد شرب القهوة
  • تحذير من هذا الأمر عند ضبط المنبه.. قد يصيبك بأمراض القلب
  • لماذا نشعر بالرغبة في دخول الحمام فور شرب القهوة؟