في شهر رمضان، يتحلَّى المسلمون بالصيام كتجربة دينية وروحية، إضافةً إلى فوائد صحية متعددة. ومع تزايد فترة الصيام خلال الأيام الطويلة والحارة، يُصبح الحفاظ على الطاقة أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة والعافية. هنا نستعرض بعض الطرق البسيطة والاستراتيجيات الفعَّالة للحفاظ على الطاقة خلال ساعات الصيام:

1. الاعتماد على وجبة السحور الصحية:يعتبر وجبة السحور أهم وجبة خلال اليوم، حيث تمد الجسم بالطاقة والتغذية اللازمة للصيام.

اختر وجبة سحور تحتوي على كمية كافية من البروتينات، الكربوهيدرات البطيئة، والدهون الصحية، مثل الحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون، والخضروات. 2. شرب السوائل بانتظام:تجنب الجفاف عن طريق شرب السوائل بين وجبات السحور والإفطار، خاصة الماء والعصائر الطبيعية والمشروبات الرياضية.تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالسكر، حيث يمكن أن تؤدي إلى فقدان المزيد من السوائل وزيادة الشعور بالعطش.3. تجنب الأنشطة البدنية الشاقة:قلِّل من مستوى النشاط البدني الشاق خلال ساعات النهار، خاصة في الأيام الحارة، واحرص على ممارسة التمارين الرياضية في أوقات متأخرة من الليل أو في الساعات الباكرة من الصباح. 4. الراحة والاسترخاء:قم بتنظيم جدول نوم مناسب، وحاول الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال الليل لتجنب الشعور بالتعب والارهاق خلال ساعات النهار.ابتعد عن الأجواء الضوضاء والمزدحمة في أوقات الظهيرة، واختر الراحة والهدوء للحفاظ على طاقتك.5. تناول وجبات الإفطار بحكمة:بمجرد حلول وقت الإفطار، قم بتناول وجبة خفيفة في البداية، مثل التمر والماء، لاستعادة الطاقة ببطء.بعد ذلك، تناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على مصادر متعددة للبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.

من الواضح أن الحفاظ على الطاقة خلال ساعات الصيام يتطلب التخطيط الجيد والتوازن في النظام الغذائي والنشاط البدني، إلى جانب الراحة والاسترخاء. باعتماد هذه الاستراتيجيات البسيطة، يمكنك الاستمتاع بصيام صحي ومريح خلال شهر رمضان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطاقة خلال ساعات على الطاقة للحفاظ على

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. ضبط 15622 مخالفة مرورية متنوعة

واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (15622) مخالفة مرورية متنوعة.

جاء من بينها المخالفات التالية (514) مخالفة السير دون تراخيص، (14) دراجة نارية مخالفة، (9633) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، (10) مخالفات موقف عشوائى، (401) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، (3) مخالفات شروط التراخيص.

جاء ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

مقالات مشابهة

  •  ماذا بعد رمضان؟.. نصائح للمحافظة على التقوى عقب انقضاء شهر الصيام
  • الهيئة الخيرية الهاشمية: توزيع ربع مليون وجبة إفطار في شهر رمضان بغزة
  • منعا للحوادث.. تعرف على تحذيرات إدارة المرور من خطايا السير بالطرق
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 15622 مخالفة مرورية متنوعة
  • تأمين مدينة بنغازي خلال عطلة عيد الفطر للحفاظ على الأمن والاستقرار 
  • عادات غذائية سيئة يجب تجنبها خلال العيد للحفاظ على صحتك
  • منح الطاقة للجسم.. فوائد تناول البسكويت في وجبة إفطار ثاني أيام العيد
  • بن ناصر: “الصيام منحني مستويات غير مسبوقة وسأكون بحال أفضل مستقبلا”
  • الحفاظ على السلامة الشخصية في أماكن الازدحام خلال احتفالات عيد الفطر 2024
  • بالفيديو.. امتلاء الطرق المحيطة بالمسجد الحرام خلال صلاة عيد الفطر