سرايا - انتقد المحلل العسكري اللواء فايز الدويري، اليوم الأربعاء، موقف كلاً من أمريكا وبريطانيا، تجاه جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء بشكل خاص، وجرائمه بقطاع غزة بشكل عام.


وقال في منشور عبر منصة "فيسبوك": اعتادت دولة الاحتلال تاريخياً ( بسبب الحماية الأمريكية والغربية لها) أن لا تلقّي بالاً للقوانين الدولية وتلقي بها عرض الحائط، لذا قامت يوم أول أمس بقصف قافلة توزيع المساعدات العائدة لمركز الطبخ العالمي مما أدى لمقتل سبعة من عمال الإغاثة منهم أربعة بريطانيين".





وأضاف: "بعد ذلك التصرف المشين والمرفوض تحركت بعض الدول الرافضة لذلك التصرف غير الأخلاقي وغير الإنساني لتدين تصرفات تلك الدولة المارقة، جميعنا ندين تلك التصرفات ونرفضها ونطالب بمحاسبة المسؤولين عنها".


وتابع: "لكن أليس قتل وجرح واعتقال ألف وخمسمائة فلسطيني في مجمع الشفاء ومحيطه قبل الحادث المشؤوم بأيام يستحق نفس الإدانة، أم أن الدم الفلسطيني رخيص!"


وزاد: تباً لتلك الإدانات التي تميز بين حقوق الناس في الحياة على أساس الدين والعرق، ألا يكفي قتل وجرح وفقدان أكثر من مائة وعشرين ألفاً لتحرك ضمير العالم (إن كان موجد أصلاً) لإيقاف حرب الإبادة التي تشن على غزة، الا تكفي المشاهد المؤلمة لإيقاظ ضمير ساكن البيت الأبيض ليقول كفى ويوقف تزويد العصابات الصهيونية بالسلاح ، الا يكفي بريطانيا (وهي أُس الداء) ما عملته في المنطقة العربية وغيرها من المناطق لتسأل نفسها ماذا قدمت حضارتها للعالم غير المآسي؟!"

"لكننا نعيش مرحلة الانحطاط الأخلاقي رغم التقدم التكنولوجي"، وفق الدويري.


إقرأ أيضاً : بحضور زوجتيه .. رئيس السنغال الجديد يؤدي اليمينإقرأ أيضاً : جالانت: (إسرائيل) تعمل ضد الأعداء في شتى أنحاء الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : الاحتلال يضرب زوجات الأسرى "الصهاينة" الذين حجزتهم حماس - فيديو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم أمريكا الاحتلال مستشفى الشفاء غزة الاحتلال الدولة الشفاء الناس العالم بريطانيا المنطقة العالم بريطانيا المنطقة أمريكا اليوم الدولة الناس مستشفى غزة الاحتلال الشفاء رئيس

إقرأ أيضاً:

هل نعيش في كون على هيئة حلوى الدونت؟

من أعظم الاكتشافات العلمية التي توصّل لها العلم الحديث في القرن الماضي توسع الكون المستمر منذ بدء الخليقة، انطلاقا من نظرية الانفجار العظيم التي تنص على أنّ الكون بدأ في نقطة ما وطفق يتوسّع بسرعات تتجاوز سرعة الضوء، وذلك منذ نحو 13.8 مليار سنة على أقلّ تقدير.

ومن أكبر المعضلات والأسئلة التي كان الفلكيون وما زالوا يبحثون عن إجابات مُرضية لها؛ وصفُ شكل الكون هندسيا وفهم طوبولوجيته (خصائصه ومعالمه) المعقدة.

وتشير آخر الدراسات المنشورة في مجلة "فيزيكال ريفيو لترز" في هذا الصدد إلى أنّ الكون قد يحمل نماذج هندسية عديدة ومختلفة، فعلى سبيل المثال قد يسير الفرد في خط مستقيم في الكون فيجد نفسه عائدا إلى نقطة البداية بعد حين من الزمن.

وأشار عالم الكونيات في جامعة "ميشيغان" الدكتور "دراغان هوتيرر"، إلى أنّ الدراسات السابقة حاولت العثور على أنماط في "الخلفية الميكروية الكونية" الشهيرة، وهي أقدم أشعة ملتقطة للكون ويرجع تاريخها إلى 380 ألف عام بعد الانفجار العظيم، إلا أنّ هذه المحاولات فشلت في العثور على رابطٍ يفسر طوبولوجية الكون المعقدة، في حين توضح الدراسة الحديثة أنّ الأبحاث السابقة لم تكن شاملة بما فيه الكفاية.

ويتوقع أحد النماذج الهندسية المستخلصة من الدراسة أنّ للكون شكلا ثلاثي الأبعاد مغلقا على نفسه، بحيث تنطوي أطراف الكون وتلتقي بعضها ببعض، فتكون بذلك حلقة موصولة أشبه بحلوى الدونت الشهيرة.

ويقول عالم الفيزياء النظرية "غلين ستاركمان" إنّ هذا الشكل الحلقي يمكن أن يتشكل بطرق عديدة لم يجرِ اكتشافها بعد، كما لاحظ "ستاركمان" في الدراسة أنّ الكون يغيب عنه الاتساق في جميع الاتجاهات، ووصف ذلك بأنّه لغز كوني عميق ومثير.

وعلى الرغم من أنّ الكون مسطح في ظاهره، فإنّ هناك أشكالا مختلفة من التسطح، فالورقة المسطحة المستقيمة يمكن جعلها أسطوانة إذا ما ثُنيت، مع حفاظها على الخطوط المتوازية التي تبقيها مسطحة هندسيا، والأمر كذلك ينطبق على شكل الكون لكنْ على نطاق أكثر تعقيدا.

ويهدف الباحثون إلى استخدام التعلّم الآلي لتحليل بيانات المجرات الجديدة وعمليات المسح الحديثة، مثل تلك التي يُجريها تلسكوب "إقليدس" الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، لمحاولة فهم أعمق لشكل الكون.

وأكد "أوليفر فيلكوكس" عالم الكونيات بجامعة "كولومبيا"؛ أننا بعيدون كل البعد عن فهم بنية الكون بشكل كامل وحقيقي، وثمّة العديد من الاحتمالات الصعبة التي تربط الكون بأشكال كثيرة معقدة لا يمكن الإلمام بها.

مقالات مشابهة

  • الدويري يتوقع هجوما انتقاميا عنيفا للاحتلال على الشابورة في رفح
  • الدويري يتوقع هجوما انتقاميا عنيفا للاحتلال على مخيم الشابورة في رفح
  • هل نعيش في كون على هيئة حلوى الدونت؟
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في أمريكا وبريطانيا
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار
  • ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته
  • أمريكا توزع مشروع قرار معدل بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • حقوق الانسان تدين مجزرة الاحتلال في النصيرات