موعد شم النسيم 2024.. بالتزامن مع حلول فصل الربيع، ينتظر الكثير من المصريين موعد شم النسيم ليحتفلوا مع الأهل والأصدقاء، حيث يرجع الاحتفال به إلى المصريين القدماء منذ آلاف السنين.

ويرتبط الاحتفال بشم النسيم ببعض الطقوس أبرزها: الخروج إلى المتنزهات العامة، وتناول عدد من الأطعمة منها الفسيخ والأسماك المملحة والمدخنة، والبيض.

الاحتفال بشم النسيم

ويوفر موقع «الأسبوع» لكل زواره ومتابعيه، موعد شم النسيم 2024، من خلال السطور التالية:

موعد شم النسيم 2024

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد شم النسيم 2024 يوافق يوم 6 مايو المقبل.

كما يحل شم النسيم في فصل الربيع 2024 الذي بدأ 20 مارس الجاري، ويستمر هذا العام 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، حتى فصل الصيف الذي يبدأ يوم 20 يونيو المقبل.

شم النسيم

يرتبط شم النسيم بتناول المصريين بعض الأطعمة لهذا اليوم، حيث يقومون بتلوين البيض بألوان مبهجة قبل تناوله، كما يتناولون الأسماك المملحة مثل: الرنجة، والفسيخ، والملوحة.

ويرجع تناول الفسيخ والأكلات المملحة في شم النسيم أيضا إلى التاريخ المصري القديم حيث كانوا يقومون بتمليح هذه الأسماك وتركها من العام للعام لتناولها في الأعياد.

شم النسيم 2024إجازة شم النسيم 2024

يعد موعد شم النسيم 2024 إجازة رسمية للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري للدولة، وتكون الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر وفقا لقانون العمل.

ويحل موعد إجازة شم النسيم 2024 في مصر يوم الإثنين 6 مايو المقبل، وفقًا لأجندة العطلات الرسمية التابعة لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضاًفي أول أيام فصل الربيع.. موعد شم النسيم 2024 وكم يومًا يفصلنا عنه

5 أيام.. موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

تصل لـ 6 أيام.. موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة شم النسيم 2024 الاجازات والعطلات الرسمية 2024 العطلات الرسمية النسيم شم النسيم موعد شم النسيم 2024 موعد شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة 16 أغسطس المقبل موعداً نهائياً لانتهاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجارى 2023 - 2024.

وكشف مسئولو رابطة الأندية أن الموسم المقبل سيكون انتقالياً بسبب ضغط المنافسات للأندية والمنتخب الوطنى، والنظام الأنسب هو نظام الدورى البلجيكى، حيث الأقرب للعدالة فى ظل عدد المباريات القليل، ولكن هذا متوقف على موافقة الأندية.

وأكد مسئولو الرابطة إلى أن بطولة الدورى المصرى الممتاز سوف تنتهى منتصف شهر أغسطس المقبل رغم جميع المؤجلات.

من ناحية أخرى، أعلن اتحاد الروابط العالمية ورابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم عن انعقاد الاجتماع السنوي لاتحاد الروابط العالمية فى القاهرة، مصر يومي 10 و11 أكتوبر 2024.

وسيجمع هذا الحدث قادة وممثلي روابط كرة القدم المحترفة في جميع أنحاء العالم، ما يوفر منصة فريدة للحوار والتعاون وتبادل أفضل الخبرات. وسيشارك الحضور في سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على الرياضة، بما في ذلك تطوير كرة القدم المحلية والحوكمة واللوائح.

وجاء اختيار القاهرة كمدينة مستضيفة الاجتماع، للتأثير المتزايد لرابطة الأندية المصرية المحترفة في عالم كرة القدم والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية.

يعد الاجتماع السنوي 2024 فرصة رائعة لتسليط الضوء على تراث مصر الغني وثقافتها الرياضية الديناميكية. يتطلع اتحاد الروابط العالمية ورابطة الأندية المصرية المحترفة إلى الترحيب بضيوفهم المميزين في حدث ينتظر أن يكون ملهمًا ومؤثرًا.

مقالات مشابهة

  • موعد عمل الشهر العقاري عقب إجازة عيد الأضحى.. ما الخدمات المتاحة؟
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة
  • موعد مباراة إيطاليا وإسبانيا في أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • الثانوية العامة 2024.. 12 نصيحة لاستغلال إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| خطة استثمار إجازة عيد الأضحى
  • موعد عودة البنوك والموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024