الجزيرة:
2024-05-23@17:40:13 GMT

جوهرة تشابي ألونسو تبهر كبار أوروبا

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

جوهرة تشابي ألونسو تبهر كبار أوروبا

أدى الموسم الرائع الذي قدمه فريق باير ليفركوزن لكرة القدم إلى دفع عديد من اللاعبين إلى النجومية، وأحدهم هو الألماني فلوريان فيرتز، أحد أعظم الاكتشافات في البوندسليغا.

تحت إشراف المدرب تشابي ألونسو، أصبح الشاب الألماني الواعد مبهرا بإمكانيات الأداء التي جعلته أحد اللاعبين الأساسيين في مخطط المدرب الإسباني.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4استبعد زيدان لسبب غريب.. هل ندم بايرن ميونخ على إقالة ناغلسمان؟list 2 of 4توخل يرمي المنديل.. مدرب بايرن ميونخ يهنئ ليفركوزن بلقب الدوري الألمانيlist 3 of 4دورتموند يهزم بايرن ميونخ في كلاسيكو الدوري الألمانيlist 4 of 4الدوري الألماني.. فوز "درامي" يقرب ليفركوزن من أول لقب في تاريخهend of list متعدد المواهب

أثبت الشاب الألماني الواعد أنه لاعب كرة قدم متعدد المواهب، وقادر على اللعب في مراكز مختلفة على الجبهة الهجومية. وتبدو أدواره الأكثر شيوعا هي عادة أدوار لاعب خط الوسط والجناح الأيسر.

عندما يكون في مركز خط الوسط، يبرز فلوريان قدرته على تقديم التمريرات الحاسمة في منطقة الجزاء (في اللعب الديناميكي). علاوة على ذلك، فإن مساهمته من حيث التمريرات الرئيسية ملحوظة، مما يؤثر على مرحلة الهجوم النهائية.

يحدث الشيء نفسه عندما يتصرف كجناح الأيسر، حيث، على عكس الأجنحة الأخرى، يسعى إلى شغل مزيد من المراكز الداخلية للمساهمة في التنظيم الهجومي لفريقه.

يتميز بفهمه للعبة ورؤيته الممتازة، مما يسمح له بتوليد تحركات هجومية في الثلث الأخير من الملعب، مع الاستفادة من المساحات المناسبة للهجوم.

???????????? #MondayMotivation ft. Florian #Wirtz! ☄????????#EURO2024 | @DFB_Team | @bayer04fussball pic.twitter.com/12IvzTXL7K

— UEFA EURO 2024 DE (@EURO2024DE) March 25, 2024

تبرز لدى اللاعب قدرته على التنسيق، حيث يسيطر لاعب خط الوسط على جميع الحركات الهجومية بالكرة (التمرير، التحكم، القيادة، المراوغة، التسديد)، مما يسمح له بتنفيذ إيماءات فنية معقدة للغاية مثل التمريرات المفلترة أو التسديدات.

وأخيرا، فإنه يظهر أيضا المهارة في الجانب الاجتماعي العاطفي، إنه يفهم تماما حركات ونوايا زملائه في الفريق، مما يسهل عليه التنسيق معهم لإنشاء مواقف مفيدة.

ميزات وقدرات تكتيكية

علاوة على ذلك، فإن تنفيذه الصحيح لهذه الأساسيات يجعله خبيرا في توجيه الهجمات المضادة الهجومية. وإن تعامله الممتاز مع الكرة يسمح له بترك المنافسين خلفه وخلق مواقف مفيدة لفريقه، تذكرنا بأداء مواطنه مسعود أوزيل في المنتخب الألماني أو ريال مدريد.

هناك ميزة أخرى ملحوظة لهذا اللاعب وهي قدرته على مواجهة المدافعين في مواقف فردية مع ميزة مكانية. بصفته جناحا، فإنه يستفيد من قدرته مع الكرة لمهاجمة المنافسين عندما تكون لديه مساحة خلفه، مما يخلق اضطرابا دفاعيا في الفريق المنافس بمجرد أن يتفوق على المدافعين.

فلوريان فيرتز أصبح أغلى لاعب في ألمانيا pic.twitter.com/TPJyaMOV1e

— كرة القدم تجمعنا (@Time4Koora) March 30, 2024

أخيرا، يتميز بقدرته على تحديد الاختلالات المكانية في دفاعات الخصم ومهاجمة تلك المساحات من خلال الاختراقات العميقة. كما يراقب التصرف الدفاعي للخصم، وإذا حدد اختلالات في التوازن داخل الخط، فإنه لا يتردد في الاستفادة منها، وينسق تحركاته مع تحركات زملائه في الفريق بشكل فعال.

باختصار، يبرز فلوريان فيرتز كلاعب ذكي تكتيكيا ومتعدد الاستخدامات، وقادر على الأداء بفعالية في مواقع مختلفة على الجبهة الهجومية. قدرته على التأثير على المباراة وخلق الفرص تجعله عنصرا أساسيا في مخطط تشابي ألونسو.

#ManCity and Liverpool both believe their plans to land Florian Wirtz are set to be impacted by Xabi Alonso’s decision to stay at Bayer Leverkusen.

Wirtz is set to stick with Leverkusen for another season – alongside Alonso.

[@GraemeBailey] pic.twitter.com/r8TfxKL0rj

— Manchestericonic (@manchestriconic) April 2, 2024

ويُعد فيرتز (20 عاما) أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في كرة القدم الأوروبية، وتربطه وسائل إعلام مختلفة بإمكانية الانتقال إلى أندية عملاقة، منها برشلونة.

ولعب فيرتز دورا مؤثرا في نتائج باير ليفركوزن المميزة هذا الموسم، حيث يتصدر الفريق ترتيب الدوري الألماني.

وسبق لفيرتز أن مثّل منتخبات ألمانيا تحت 15 و16 و17 و21 عاما، كما خاض 14 مباراة مع المنتخب الأول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوري الألماني قدرته على

إقرأ أيضاً:

ساوثجيت: كين جاهز لبطولة أوروبا بعد تعافيه من إصابة في الظهر

لندن (رويترز)
قال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، إن القائد هاري كين تعافى من إصابة في الظهر، ويتطلع للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم المقبلة، وغاب كين مهاجم بايرن ميونيخ عن آخر مباراتين لفريقه في الدوري الألماني بسبب مشاكل في الظهر كان يعاني منها منذ ما قبل الخسارة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد قبل أسبوعين.
ومع ذلك، ضم ساوثجيت مدرب إنجلترا المهاجم (30 عاماً) إلى تشكيلته المبدئية لبطولة أوروبا التي ستقام في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، وقال ساوثجيت: «تعافى كين إلى حد كبير الآن. أعتقد أن قرار عدم الدفع به في المباراة الأخيرة كان صائباً، مشاكل الظهر من الأمور الشائعة، لكنها لا تثير قلقنا في هذه المرحلة، لكنه تعافى بشكل كبير الآن».
وسجل كين 44 هدفاً في 45 مباراة في جميع المسابقات في موسمه الأول مع النادي الألماني، لكنه لم يتمكن من مساعدة بايرن على الفوز بأي لقب، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها العملاق الألماني في الفوز بالألقاب منذ عام 2012.
وقال ساوثجيت: «لن يكون الأمر جيداً بالنسبة له. أنا متأكد من أنه يعرف ما يقوله الناس عن ذلك، لكن عشقه لخوض التحديات ورغبته في مساعدة المنتخب لم تتراجع، ويتطلع بالتأكيد للمشاركة في بطولة أوروبا، قام بواجبه في الدوري الألماني، وسجل الكثير من الأهداف، وأعلم أن النادي سعيد جداً بما حققه اللاعب».
وتخوض إنجلترا مباراتين وديتين أمام البوسنة في الثالث من يونيو على ملعب سانت جيمس بارك وأيسلندا في السابع من يونيو على استاد ويمبلي قبل التوجه إلى بطولة أوروبا، إذ أوقعتها القرعة في مجموعة تضم صربيا والدنمارك، وسلوفينيا. 

 

أخبار ذات صلة هاري كين يقود طموحات إنجلترا في يورو 2024 كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول

مقالات مشابهة

  • استدعاء "الموقوف".. قائمة إيطاليا المبدئية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • ‎مفاجأة حول حسم ميسي لسباق الكرة الذهبية 2024
  • الإسباني تشابي ألونسو..سجل حافل بالإنجازات لاعبا ومدربا
  • عمالقة أوروبا ينافسون برشلونة على جوهرة سان جيرمان
  • ساوثجيت: كين جاهز لبطولة أوروبا بعد تعافيه من إصابة في الظهر
  • النجم الألماني توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم
  • رونالدو على رأس قائمة البرتغال في كأس أمم أوروبا 2024
  • فيرتز يقود ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي
  • نهائي الدوري الأوروبي.. فيرتز جاهز لقيادة باير ليفركوزن أمام أتالانتا
  • فيرتز يتوج بجائزة أفضل لاعب في البوندسليجا