أكد الناطق باسم قوات "اليونيفيل" في لبنان، أندريا تيننتي, مساء اليوم الأربعاء، أن "الوضع في جنوب البلاد بات مقلقًا وخطيرًا للغاية.

وأضاف تيننتي "أي خطأ في الحساب يمكن أن يشعل نزاعا أوسع بجنوب لبنان".

وفي وقت سابق، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مناورة لفحص جاهزية الجبهة الداخلية المدنية في منطقة حيفا لسيناريوهات الحرب بين إسرائيل وحزب الله والاستعداد الشامل لجميع الهيئات.

وقال جالانت في نهاية التمرين: لا نرغب في حرب بلبنان، أقول لكم إن مثل هذه الحرب ستكون تحديا صعبا لدولة إسرائيل، لكنها ستكون كارثة على حزب الله ولبنان، لا أقل من ذلك وخاصة في بيروت وجنوب لبنان."

وأضاف "إننا نزيد من استعدادنا، وفي الوقت نفسه نقوم أيضا بتوسيع عملنا ضد حزب الله، وضد الكيانات الأخرى التي تهددنا، ونحن نضرب أعداءنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وتابع: "علينا أن نكون مستعدين ومستعدين لكل سيناريو وكل تهديد، ضد الأعداء القريبين وضد الأعداء البعيدين"، في إشارة إلى التهديدات الإيرانية.

واستطرد"سنعرف كيف نحمي مواطني إسرائيل وسنعرف كيف نهاجم أعداءنا ونحن ملتزمون بالاستعداد سواء في الجيش الإسرائيلي، سواء في النظام الأمني ​​أو في المجال المدني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليونيفيل لبنان حزب الله حرب في لبنان

إقرأ أيضاً:

ميقاتي ينفي تلقي لبنان تحذيرات بهجوم إسرائيلي وشيك

نفى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الثلاثاء، تلقي تحذيرات بشأن هجوم إسرائيل وشيك ضد لبنان، وذلك في ضوء تصعيد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الجنوبية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي: "يتم التداول أخبار وتسريبات عن تحذيرات تلقاها دولة الرئيس نجيب ميقاتي من أن العدو الإسرائيلي قد يشن هجوما واسع النطاق على لبنان".

وأضاف المكتب أن "الرئيس يؤكد أن لا صحة لهذه التسريبات والأخبار وهي تندرج في إطار الضغوط التي تمارس على لبنان".

وأشار المكتب إلى أن رئيس الحكومة يجري اتصالات دبلوماسية مكثفة "في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على جنوب لبنان".

وكانت جريدة "الأخبار" اللبنانية، قد كشفت الثلاثاء، أن بريطانيا حذرت بيروت من ضربة إسرائيلية متوقعة منتصف شهر يونيو الحالي.

ونشرت الصحيفة على منصة "إكس" نقلا عن مصادر وصفتها بالبارزة: أن "أغلب الموفدين الدوليين إلى بيروت نقلوا تخوفهم من جدية التهديد الإسرائيلي".

وأضافت: " أبرز الرسائل أتت من الجانب البريطاني الذي حدد موعدا للضربة الإسرائيلية منتصف حزيران الجاري، مع نصائح بضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحرب التي لن يكون".

من جهته قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن لبنان وأن الجيش الإسرائيلي مستعد لهذا القرار.

وأوضح هاليفي في بيان مسجل، أن إسرائيل مستعدة لشن هجوم عسكري على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وعادت الجبهة اللبنانية إلى الواجهة من جديد مع تكثيف في المواجهة بين إسرائيل وحزب الله في الأيام الأخيرة، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لن نسمح باستمرار الوضع على الحدود مع لبنان على النحو الحالي
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية جنوب لبنان  
  • نتنياهو: إسرائيل مستعدة لعملية عسكرية قوية جدا في الشمال
  • قلق أوروبي من تصاعد التوتر والنزوح القسري للمدنيين ودعوات للتهدئة نتانياهو يهدد بهجوم مكثف على جنوب لبنان يؤجج الصراع في الشرق الأوسط
  • واشنطن تؤكد العمل على احتواء التوتر جنوبا.. ميقاتي: لم نتلقَّ تحذيرات بعدوان واسع
  • ميقاتي ينفي تلقي لبنان تحذيرات بهجوم إسرائيلي وشيك
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد قصف من جنوب لبنان  
  • لما بعد الليطاني... وزير إسرائيلي يدعو لطرد حزب الله وسكان جنوب لبنان
  • وزير إسرائيلي يدعو "لطرد حزب الله وسكان جنوب لبنان" لما بعد الليطاني
  • ‏وزير التربية والتعليم الإسرائيلي: يجب أن نذهب إلى الحرب ونطرد حزب الله وجميع سكان جنوب لبنان إلى ما وراء الليطاني