أثنى عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، على الدور الرائد الذي يقوم به الأزهر الشريف تحت قيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مؤكداً أن مؤسسة الأزهر الشريف تمثل صوتًا قويًّا مدافعًا وناصرا للشعب الفلسطيني، خاصة في هذه الأزمة غير المسبوقة التي يتعرض لها نتيجة المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الغاشم في قطاع غزة على مدار ستة أشهر بشكل متواصل، مضيفاً أن المواقف المشرفة لمؤسسة الأزهر الشريف تجاه ما يتعرض له أشقائنا في دولة فلسطين من جرائم ومجازر وحرب إبادة جماعية، إنما تنطلق من الأمانة الكبيرة والثقيلة التي تحملها مؤسسة الأزهر في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية العادلة.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، لـ عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بمشيخة الأزهر بالقاهرة.

كما أشاد رئيس البرلمان العربي بالدور التنويري الذي يقوم به الأزهر الشريف بمنهجه المعتدل كمؤسسة منارة وإشعاع لنشر قيم التسامح والسلام والتي تدعو للتعايش السلمي والمجتمعي في العالم كله، قائلاً للإمام الأكبر: "نقدر جهودكم في نشر التسامح الإنساني وبيان الوجه الحقيقي للدين الإسلامي الحنيف، وكلماتكم الحكيمة في مختلف الملتقيات الدولية هي محل اهتمام عالمي، ومواقفكم أكدت أن الأزهر يحمل على عاتقه هموم الشعوب العربية والإسلامية، ونقدر دوركم في دعم قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

ومن جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم من قبل كيان الاحتلال الغاشم يمثل مرحلة غير مسبوقة في تاريخ القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن دعوات المسؤولين في كيان الاحتلال الغاشم لاستخدام الأسلحة النووية في غزة، وتشبيههم للفلسطينيين الشرفاء الأبرياء -الذين يدافعون عن حقهم في الحياة وحق وطنهم في الوجود- بأنهم حيوانات هو عين الإرهاب، الذي يحظى بدعم عالمي لا محدود لارتكاب مجازره وجرائمه في حق أبرياء فلسطين.

وأضاف فضيلة الإمام الأكبر أن حالة التشتت والضعف التي أصابت الأمة العربية أفقدتها توازنها وقدرتها على مواجهة أزماتها المتلاحقة، مشيرا إلى أن ًمَن يتدبر الوضع العربي الحالي يصاب بألمٍ شديدٍ لما آل إليه حال عديدٍ من الدول العربية، مؤكدًا أن عالمنا العربي لن يستعيد قدرته على النهوض والتقدم ومواجهة أزماته إلا بتحقيق الوحدة العربية المنشودة، وتغليب المصلحة العربية المشتركة.

وفي إطار سعي البرلمان العربي لتوطيد علاقته بالأزهر الشريف والتعاون معه لبيان الصورة الصحيحة للإسلام وإيصال وجهة النظر العربية والإسلامية تجاه مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، اقترح رئيس البرلمان العربي تعاون مشترك بين المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف التابع للبرلمان العربي مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بشأن إعداد تقرير سنوي لرصد جهود مكافحة الإرهاب والتطرف،  وهو الاقتراح الذي رجب به فضيلة الإمام الأكبر، ووجَّه بدراسته وبحث آليات تنفيذه من قبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس البرلمان العربی القضیة الفلسطینیة الأزهر الشریف الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية

واصل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، جولاته التفقدية لمتابعة لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ حيث تفقد لجان امتحانات كلية التمريض بنات بالقاهرة ترافقه الدكتورة آمال السباعي، عميدة  الكلية، والدكتورة رشا البربري، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وسعاد بكر الأمين العام المساعد لفرع البنات،وقد تفقد لجان امتحانات الفرقة الرابعة في مادتي (الطب النفسي - وإدارة الصحة العامة).

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كليات الدراسات الإسلامية والتجارة والزراعة بنات

وخلال الجولة قام نائب رئيس جامعة الأزهر بتفقد اللجان واطمأن على بناته الطالبات في مختلف اللجان، كما اطمأن على مستوى الأسئلة في المادتين، وتابع وجود أستاذ المادة بجانب الاطمئنان على وجود الإشراف الطبي على مدار فترتي الامتحان.

توزيع الماء المثلج على الطالبات داخل اللجان

كما قام بتوزيع الماء المثلج على الطالبات داخل اللجان، إضافة إلى توزيع الشيكولاته عليهن، داعيًا المولى -عز وجل- لهن بالتوفيق والنجاح، وأن يكن خريجات نافعات لدينهن ووطنهن.

كما تفقد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات كنترول الكلية، وقام بالاطمئنان على سير العمل داخل الكنترول والتصحيح أولًا بأول.

وشدد نائب رئيس  الجامعة على مراعاة الدقة في أعمال الكنترول مراعاة لمصلحة الطالبات، ووجه  فضيلته بضرورة الاهتمام بالطالبات الوافدات في الكلية والبالغ عددهن 130 طالبة من مختلف أنحاء العالم، انطلاقًا من أنهن سيصبحن سفيرات لجامعة الأزهر في بلادهن.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات بالتمثيل المشرف لطالبات كلية التمريض في جميع المؤتمرات واللقاءات العلمية التي تعقد بالتعاون مع الجامعات المصرية، مثمنًا جهود طالبات الكلية التوعوية في خدمة المجتمع خلال القوافل التوعوية التي يقمن بها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة فاطمة عز الرجال، الأستاذ بقسم تمريض صحة المجتمع، والأستاذة شيماء فوزي مديرة الكلية.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • ناقد مغربي يدعو إلى تفعيل سينما المقاومة ويتوقع تغييرا في الغرب
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها