صحيفة صدى:
2024-06-16@12:27:33 GMT

فيفا يكشف عن تصنيف المنتخب الوطني

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

فيفا يكشف عن تصنيف المنتخب الوطني

ماجد محمد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن التصنيف الشهري للمنتخبات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة التي جرت خلال شهر مارس الماضي.

واحتل المنتخب الوطني على المركز الـ 53 عالمياً والسادس آسيوياً، بينما تراجع منتخبا المغرب ومصر مركزا لكل منهما.

وكان الأخضر قد واجه نظيره طاجيكستان في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

وفاز المنتخب الوطني على نظيره طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة الأولى التي جرت في الرياض، بينما انتهت المواجهة الثانية بينهما بالتعادل الإيجابي في دوشنبه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض المغرب المنتخب الوطني طاجيكستان فيفا كأس العالم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز": "الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال رئيس جامعة المنصورة: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي سيدات يخسر رتبة في تصنيف الفيفا
  • إسبانيا وكرواتيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • تصنيف الفيفا سيدات.. المنتخب المغربي يتراجع للمركز 59
  • تصنيف الفيفا (سيدات): المنتخب المغربي يخسر رتبة ليحتل المركز 59
  • صادي يكشف مصير محرز.. بلايلي وسليماني مع الخُضر
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا