شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التجارة أكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية، بغداد واع وسام الملاأكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة، فيما أشارت إلى أن الخزين الاستراتيجي للسلة الغذائية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التجارة: أكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التجارة: أكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية...
بغداد - واع - وسام الملاأكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة، فيما أشارت إلى أن الخزين الاستراتيجي للسلة الغذائية يكفي لثلاثة أشهر، وأكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية.وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "تحولاً كبيراً في عمل الوزارة بناء على توجيه رئيس الوزراء حيث تم توزيع الحصة الخامسة من مادة الطحين، فضلاً عن الحصة السادسة من السلة الغذائية".وأوضح: "هناك وفرة وخزين استراتيجي لمواد السلة الغذائية يكفي لثلاثة أشهر"، مبيناً أن "موسم التسويق لمادة الحنطة يصل ولأول مرة إلى أكثر من 5 ملايين طن، تم استلامها من الفلاحين".وأضاف أن "حاجة العراق الفعلية من الحنطة تقدر بـ4 ونصف مليون سنوياً"، منوها إلى "تحقيق الاكتفاء الذاتي بالحنطة".واستطرد: "تم استلام الحنطة من الفلاحين بسعر 850 ألف دينار للطن الواحد، في حين أن سعر الحنطة العالمي لا يتجاوز ال600 ألف دينار للطن"، مشيراً إلى أن "الفرق بالسعر يهدف لدعم الفلاحين واستغلال الكتلة النقدية داخل البلاد بدلاً من أن تذهب للخارج".وفي سياق متصل ذكر الجابري، أنه "تم توزيع السلة الرابعة للرعاية الاجتماعية، فيما تمت المباشرة بتوزيع السلة الخامسة"، مؤكداً أن "المستفيدين من سلة الرعاية الاجتماعية بلغوا نحو 5 ملايين و200 ألف شخص".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التجارة: أكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية وتم نقلها من وكالة الأنباء العراقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يطرح رؤية لتعاون أكبر مع الدول العربية

يمن مونيتور/ (بلومبرج)

تعهد شي جين بينج، الرئيس الصيني، بتعزيز العلاقات مع الدول العربية في مجموعة من المجالات بما في ذلك التمويل والتكنولوجيا والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي، مما يؤكد سعي بكين لمزيد من التعاون في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الصيني، اليوم الخميس، في كلمة ألقاها أمام منتدى التعاون الصيني العربي في بكين، بحضور زعماء من الدول العربية: “ستعمل الصين مع الدول العربية كشركاء جيدين لجعل علاقاتنا نموذجًا للحفاظ على السلام والاستقرار العالميين”.

وفي دليل واضح على توجه الشركات الصينية لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الشرق الأوسط، أعلنت مجموعة “لينوفو” ومقرها بكين، يوم الأربعاء، عن صفقة لبيع سندات قابلة للتحويل بقيمة ملياري دولار لصندوق الثروة السيادية السعودي، وبناء منشآت بحث وإنتاج في المملكة.

وتعمل شركة النفط السعودية “أرامكو”، على محادثات لشراء حصة بقيمة 1.5 مليار دولار في شركة بتروكيماويات صينية، في حين تشارك مجموعة “فاو” الصينية لصناعة السيارات في مساعي لتصنيع سيارات كهربائية في مصر.

ويقدر محللو بنك “يو بي إس”، أن العلاقات الصينية المتنامية مع الشرق الأوسط يمكن أن تضيف أكثر من 400 مليار دولار أمريكي إلى التجارة العالمية المرتبطة بالطاقة بحلول عام 2030.

ويشارك في المنتدى رؤساء دول مصر والإمارات  والبحرين وتونس.

ومن المرجح أن تركز المحادثات على التجارة والاستثمار سريعة النمو، والمخاوف الأمنية الإقليمية وسط الحرب بين إسرائيل وحماس.

وتحصل الصين على أكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي الست، وتأتي الحصة الأكبر من السعودية.

وفي التجارة الإجمالية، أصبحت الإمارات شريكا كبيرا للصين في المنطقة، كما تلعب الإمارات العربية المتحدة دوراً رئيسياً في مبادرة الحزام والطريق، ولديها أكثر من 6600 علامة تجارية صينية مسجلة في البلاد، حسبما ذكرت “بلومبرج إنتليجنس” الأسبوع الماضي.

وحتى نهاية عام 2022، وفق آخر تحديث للبيانات الرسمية لبكين، حصلت الإمارات على حوالي 12 مليار دولار من الاستثمار الصيني المباشر.

مقالات مشابهة

  • ننشر نتائج البعثة التحضيرية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى العراق
  • العمل تعلن إطلاق الإعانة الاجتماعية لشهر حزيران 2024
  • إنطلاق الحملة الوطنية للوقاية من التسممات الغذائية
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة
  • هل تُشرقُ شمسُ العدالة على رعاية المُستضعفين؟ مداولات برلمانية واعترافات ميدانية
  • الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة
  • الخطة الزراعية لا تنتج هذا الرقم.. شكوك بـاحتيال وبيع حنطة مهربة إلى الدولة
  • أشياء عليك القيام بها بعد الولادة لعقلك وبشرتك
  • تجديد حبس متهمين 15 يوما اشتركا مع سيدة فى الاستيلاء على 8 ملايين جنيه
  • الرئيس الصيني يطرح رؤية لتعاون أكبر مع الدول العربية