أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدًا الأحد هناك المزيد من التعمق للمنخفض الجوي الذي تتاثر به البلاد، حيث تشهد درجات الحرارة مزيدا من الانخفاض، ومن المتوقع استمرار هذه الانخفاضات حتى نهاية هذا الأسبوع.

موعد سنوي متجدد.. الرئيس السيسي : ليلة القدر اقترنت بالبر والوفاء ظاهرتان جويتان|الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم وتُحذر من هذا الأمر


وأضافت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 25 و26 درجة مئوية واستمرار نشاط الرياح على مدار هذا الأسبوع الذي يساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع زيادة فرص سقوط الأمطار في بعض الأيام خاصة يومي الإثنين والثلاثاء وستكون رعدية أحيانًا، موضحة أن هذه الأجواء مستمرة حتى أول أيام العيد.

 

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه اعتبارًا من اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، والتي تعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل يصل لـ 4 درجات مئوية عن الأيام الماضية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، موضحة أن اليوم يوجد أيضًا سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي يحدث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

واستطردت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة فترة النهار على القاهرة الكبرى و الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بينما تسود أجواء دافئة على السواحل الشمالية وحارة على المناطق الجنوبية، أما فترة الليل تسود أجواء مائلة للبرودة.
 

ظاهرتان جويتان

وأوضحت أن هناك نشاط في حركة الرياح مع دخول فترة الليل وهي غير مثيرة للرمال والأتربة وتعمل على تلطيف الأجواء، مشيرة إلى أن هناك عودة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس العظمى الامطار عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن أنه من المتوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وتابعت: “الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر”.


درجات الحرارة غدا

و أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء حارة ورياحاً نشطة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية : درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي اليوم
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: رياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة