صدحت حناجر نحو مئتي ألف مصل بالتأمين خلف إمام المسجد الأقصى الذي كان يدعو لغزة بالفرج ووقف العدوان الوحشي عليها، خلال إحياء ليلة القدر التي وافقت ليل الجمعة/ السبت، السابع والعشرين من شهر رمضان.

وردد الإمام دعوات خص بها أهل غزة بأن يزيل الله عنهم الكرب وأن ينصرهم، ويجبر كسرهم وينهي العدوان الواقع عليهم قريبا، مرددا أيضا أدعية على الاحتلال الذي يواصل حربه وعداونه بحق كل الفلسطينيين.


تغطية صحفية: "اللهم فرج عن إخواننا في غزة.. اللهم كن لهم عوناً ونصيراً".

دعاء الوتر عقب صلاة القيام بليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك. pic.twitter.com/9G3s9jOHDy — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 6, 2024
وأحيا ما يزيد على الـ200 ألف فلسطيني ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك رغم القيود الإسرائيلية المشددة في مدينة القدس، التي تحولت إلى ثكنة عسكرية خلال شهر رمضان.



وهتف المعتكفون الذين تعرضوا لتضييقات واعتقالات إسرائيلية، بشعارات متضامنة مع أهالي قطاع غزة داخل باحات المسجد الأقصى.

وتصادف "ليلة القدر"، الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان الجاري، وهي الليلة الوحيدة من أيام السنة التي تفتح فيها أبواب المسجد الأقصى على مدار الساعة.

وتوافد عشرات آلاف من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 إلى القدس، لإحياء ليلة القدر، عبر مئات الحافلات، فيما انتشرت قوات كبيرة من الاحتلال  في شوارع المدينة منذ الصباح، وأغلقت العديد من الشوارع في محيط البلدة القديمة.


ولم تسمح قوات الاحتلال سوى لأعداد قليلة من سكان الضفة الغربية بالوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، وتشترط دخول الذكور فوق سن 55 عاما والإناث فوق سن 50 عاما  بدخول القدس أيام الجمعة، شريطة الحصول أيضا على تصاريح.

ويفرض الاحتلال عليهم مغادرة القدس قبل موعد صلاة المغرب، وهو ما منعهم من إحياء ليلة القدر بالمسجد.

ولليوم الـ184 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأقصى غزة الاحتلال الفلسطينيين دعاء القدس القدس فلسطين غزة الأقصى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريم

وتضمن مقطع الفيديو مشاهد متعددة لقصفها قوات الاحتلال مع كتائب المجاهدين، وكتائب عبد القادر الحسيني، وكتائب الأنصار، وقوات الشهيد عمر القاسم، وشهداء الأقصى- لواء العامودي.

ودأبت فصائل المقاومة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةشهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45لتسهيل حركة الحجاج.. السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدماتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46إضراب شامل حدادا على شهداء بلدة كفر نعمة غربي رام اللهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 03 seconds 01:03أبرز ما تضمنته جلسات مجلس الأمن بشأن قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39تعرف على الأماكن الجغرافية للمواقيت في الحج والعمرةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17وصول آلاف النازحين الفارين من المعارك بالفاشر إلى مدينة طويلة السودانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريم
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
  • 101 مستوطنًا و105 طلاب يهود يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • المدرسة التنكزية.. منارة علمية في القدس حولها الاحتلال إلى مركز أمني
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عاجل .. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى