علي معالي (دبي)
أرقام مميزة وتاريخية خرجت بها مباراة البطائح مع خورفكان في «ديربي الإمارة الباسمة»، وهذه الأرقام جاءت في مصلحة «الراقي»، سواء للفريق بشكل عام، أو المهاجم الكاميروني أناتولي أبانج بشكل خاص.
في البداية هذه المرة الأولى في تاريخ الفريقين التي تنتهي فيها مباراتا الذهاب والإياب بنتيجة 3 أهداف، حيث نجح «الراقي» في أن يتفوق في مباراة الدور الأول 3-1، وكرر الفريق الانتصار في الدور الثاني بثلاثية نظيفة، وكان خورفكان قد تفوق في الموسم الماضي بثلاثية نظيفة على البطائح في لقاء الجولة الخامسة الموسم الماضي على استاد صقر بن محمد القاسمي، لتأتي الجولة الـ 18 من الموسم الجاري ليرد «الراقي» بنفس النتيجة وعلى نفس الملعب.


كما أصبح خورفكان الفريق الوحيد الذي حصد منه البطائح على 6 نقاط هذا الموسم بالفوز ذهاباً وإياباً، ليكون الراقي هو عقدة «النسور» الموسم الجاري بالأهداف الـ 6 التي هز بها شباكه في مباراتين.
كما أصبح الكاميروني أناتولي أبانج مهاجم فريق البطائح الهداف التاريخي للفريق في مبارياته مع خورفكان بالهدف الذي سجله من الثلاثية الأخيرة، ليُصبح عدد الأهداف التي هز بها الكاميروني شباك النسور (3)، حيث سبق له وأن سجل هدفاً في مباراة الذهاب هذا الموسم، وهدفاً في الموسم الماضي في لقاء بنفس الجولة الحالية (18)، والتي انتهت بالتعادل 2-2. 

أخبار ذات صلة الوحدة.. «الغنيمة الـ13» في «الخماسية الإيجابية» «النمور» يحطم «العقدة» بـ«العرضيات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البطائح خورفكان دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»

رضا سليم (دبي) 
شهدت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج المقامة حالياً بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، مباراة امتدت إلى 5 ساعات بعد أن وصلت إلى 129 نقلة، والتي انتهت بالتعادل بين الأذربيجانية جوناي محمدزادة والسريلانكي رانيندو ديلشان على الطاولة 18، فيما حافظ الأذربيجاني مرادلي محمد على صدارته البطولة، بعد الجولة السادسة، برصيد 5 نقاط، بعد تعادله على الطاولة الأولى أمام منافسه التركي ياجيز كان، ويرتفع التركي رصيده إلى 4 نقاط ونصف، إلى جانب 6 لاعبين آخرين بنفس الرصيد من النقاط، وهم الثلاثي الهندي أرونياك، وإنيان، وسادهواني، بالإضافة إلى الصربي فيليمير إيفيتش، والإيراني موفاهد سينا، حيث تعادل الهنديان إنيان وأرونياك جوش على الطاولة الثانية. 
وأسفرت بقية النتائج على الطاولات الأولى عن فوز سادهواني على مواطنه سيتورمان، وفاز الصربي فيلمير على الصيني بانج تاو، والإيراني موفاهد سينا على الكازخستاني رينات جومباييف. 
ويلتقي في الجولة السابعة على الطاولة الأولى، المتصدر مرادلي والهندي أرونياك، فيما يدخل الرباعي في مواجهات فض الاشتباك بالتساوي في النقاط 4.5 نقطة، حيث يلتقي الهندي سادهواني مع التركي ياجيز كان، والهندي إنيان مع الصربي فيلمير، والإيراني موفاهد مع فاخيدوف. 
شهدت بطولة الفئة الثانية تحت 2300 نقطة، تقدم الإماراتي أحمد فريد للمركز الأول مناصفة مع الليبي يوسف الحصادي برصيد 5.5 نقطة بعد فوزه على زميله سيف أحمد، في الجولة السادسة، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها فريد للصدارة من بداية البطولة، فيما تعادل الحصادي مع الكازاخستاني تميروف بخيت، وتشهد الجولة السابعة مواجهة القمة بين فريد والحصادي مع الاقتراب من نهاية البطولة التي تقام من 9 جولات، وتلتقي الهندية باندي سريشتي مواطنها فشال، وتميروف بخيت مع مانع الكثيري، بحثا عن اللحاق بركب الصدارة بعد ابتعاد الرباعي بفارق نصف نقطة. 
وأكد الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم، رئيس لجنة الحكام بالبطولة أن مباراة الطاولة الـ 18 للبطولة امتدت حتى العاشرة مساء، وهي أطول مباراة في البطولات بعدما وصلت إلى 129 نقلة، وطبقاً لقانون الاتحاد الدولي للعبة لابد أن يقوم صاحب القطع السوداء بعمل 50 نقلة كي يحق له طلب التعادل، وهو ما حدث في نهاية المباراة.
وأضاف: تقدم لاعبنا أحمد فريد للصدارة للمرة الأولى مناصفة مع الليبي الحصادي يعد قفز للاعب في البطولة، وننتظر منه مواجهة النتائج الجيدة حتى خط النهاية، منوهاً بأن اللاعبين المكفوفين كانت بينهما مباراة في الجولة السادسة، وهناك تعامل خاص مع حالات أصحاب الهمم، واهتمام كبير، وبشكل عام البطولة تسير نحو خط النهاية دون أي اعتراض من أي لاعب.

 

أخبار ذات صلة مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة للحكام.. تعيين حكمين لإدارة مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • موعد مباراة حرس الحدود ضد سبورتنج والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب السويس ضد الترسانة والقنوات الناقلة
  • قطر تستضيف مباراتي فلسطين ولبنان بتصفيات مونديال 2026
  • ماذا قال نجوم الهلال السعودي عن تحقيق "الثلاثية"؟
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • كلباء.. 3 لقاءات بـ «عشرة لاعبين»
  • عرين الفرسان.. ناقوس خطر بـ 37 هدفاً
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»