أرست وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال شهر رمضان المبارك، عقود مجموعة من المشروعات الخاصة بصيانة ونظافة وتشغيل (1993) مسجدًا وجامعًا في عددٍ من مناطق المملكة بقيمة إجمالية بلغت (149.506.147.68) مليون ريال، شملت (360) في الرياض، و(117) في المدينة المنورة، و(600) في القصيم، و(172) في نجران، و(252) في الباحة، و(417) في تبوك، و(75) في جازان، وذلك وفق العقود وكراسة الشروط والمواصفات التي أعدتها الوزارة.

 وأوضحت الوزارة أنه جاري العمل بتوجيهات ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على استكمال بقية المراحل لتشمل كافة مساجد وجوامع المملكة.

 ويأتي ذلك في إطار ما توليه القيادة الرشيدة من دعم سخي لبيوت الله والعناية بها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

“استشاري الشارقة” يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال جلسته الـ11 التي عقدها أمس بمقر المجلس، سياسة دائرة الشؤون الإسلامية، وذلك ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس.

وقال سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، إن الدائرة شهدت في الآونة الأخيرة تطورات ملحوظة؛ إذ ارتفعت أعداد المساجد وارتقى الجانب التوعوي الديني ليشمل فئات المجتمع كافة، إلى جانب تعاونها مع مؤسسات المجتمع الـمحلي، وتنظيم الأنشطة المجتمعية الدينية والخيرية والإنسانية.

ووجه أعضاء وعضوات المجلس العديد من الأسئلة حول مجالات عمل الدائرة واختصاصاتها، فيما رد رئيس الدائرة ومعاونه على الاستفسارات مؤكدين أنها تمثل رافدا هاما وحيويا لأعمال دائرة الشؤون الاسلامية.

وسيعقد المجلس جلسته المقبلة يوم الخميس الموافق 13 يونيو الجاري لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2018م بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ومشروع توصيات المجلس بشأن سياسة دائرة الشؤون الإسلامية، ومراسم اختتام دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.وام


مقالات مشابهة

  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • «استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • “استشاري الشارقة” يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • المسبار الصيني يهبط على سطح القمر
  • السعودية تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود وكالة أونروا من خلال تصنيفها بالإرهاب
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود "أونروا" عبر تصنيفها بالإرهاب
  • تفعيل مبادرة: "الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى"..السديس : هدفنا غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية و تعظيمه بنفوس ضيوف الرحمن
  • وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال
  • صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء الراشدين (بث مباشر)