مسقط- الرؤية

وقعت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وجمعية الأطفال أولًا على مذكرة تفاهم، وذلك في إطار التوعية والتثقيف بحقوق الطفل والعاملين مع الطفل في كافة القطاعات.

وقع المذكرة عن جمعية الأطفال أولًا صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولاً، وعن اللجنة العمانية لحقوق الإنسان الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة وبحضور عدد من الأعضاء من الجانبين.

وتتضمن المذكرة توسيع أطر التعاون والمشاركة بين اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وجمعية الأطفال أولًا، في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الخاصة بالطفل وتوعيته بحقوقه، إضافة إلى ورش خاصة للعاملين مع الطفل في الحقل التعليمي والتربوي والتأهيلي بمختلف ولايات سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، حفلا لتكريم الأعمال الدرامية الداعمة لمبادئ حقوق الانسان، والتي ساهمت في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز قيمها خلال شهر رمضان الماضي، وذلك إيمانًا من المجلس بأهمية الفن في التأثير على الرأي العام ونشر الوعي بالقضايا الإنسانية.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب، إنّ المجلس القومي لحقوق الإنسان يرى أن الدراما بكافة أشكالها من مسرح وسينما وتلفزيون لها دورًا هامًا في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر الوعي بقضاياها المختلفة، وأن المجلس يُولي اهتمامًا  خاصا للدراما لِما تتمتع به من قدرة هائلة على إيصال رسائل حقوق الإنسان إلى مختلف فئات المجتمع.

دور الدراما في تجسيد قيم حقوق الإنسان 

وأشارت إلي أن الدراما تُجسد قيم حقوق الإنسان وتساهم في تعزيز ثقافتها، لتصبح أداةً قوية للتغيير الإيجابي، وأنها منصة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان بطريقة إبداعية وجذابة تُسهل على المواطن فهم حقوقه وواجباته دون تعقيد أو جهد ، وتعزز الدراما قيم المساواة والعدالة والكرامة الانسانية، وهذا ما رأيناه في الأعمال التي كرمها المجلس لنعزز العمل الإيجابي الذي يساهم في حماية حقوق الإنسان وتعزيزها .

من جانبها، أكدت سميرة لوقا عضو المجلس ورئيس اللجنة الثقافية بالمجلس، أن الفن بكافة أشكاله يمثل أداة قوية للتأثير على الرأي العام ونشر الوعي بالقضايا الإنسانية، والدراما على وجه الخصوص، تتمتع بقدرة هائلة على إيصال رسائل حقوق الإنسان إلى مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك أولئك الذين قد لا يهتمون بالقراءة أو بالنقاشات الأكاديمية.

تكريم 5 أعمال درامية ناقشت مبادئ حقوق الإنسان

وأوضحت حرص المجلس القومي لحقوق الإنسان، على مدار السنوات الماضية، على تكريم الأعمال الدرامية التي تجسد قيم حقوق الإنسان وتُساهم في تعزيز ثقافتها، قائلة: «نؤمن إيمانًا راسخًا بأنّ هذه الأعمال تُساهم بشكل فعال في جهودنا لنشر الوعي حول حقوق الإنسان وحماية كرامة كل إنسان».

وشهد حفل تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان، حضورا مميزا من كبار الشخصيات العامة من مختلف مجالات الفن والإعلام والسياسة والقانون، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان ، وكرم المجلس خمسة أعمال درامية وهي «مسلسل بدون سابق إنذار، مسلسل صلة رحم، مسلسل مسار إجباري، مسلسل كامل العدد، مسلسل أعلى نسبة مشاهدة»، كما كرم المجلس المخرج طارق الشناوي والمخرجة إنعام محمد علي في حفل تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان لعام 2024، تقديرا لمسيرتهم وجهودهم واهتماماتهم بحقوق الإنسان.

وحضر حفل التكريم كل من السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وعدد من  كبار الشخصيات العامة المهتمة بقضايا حقوق الإنسان وصناعة الدراما. .

 

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني
  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • القومي لحقوق الإنسان يكرم أعضاء لجنة تحكيم الأعمال الدرامية