أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، قيام زعيم المعارضة، يائير لابيد، بزيارة إلى الولايات المتحدة الأحد، في ظل استمرار التوترات بين البيت الأبيض وحكومة بنيامين نتنياهو.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة)، إنّ لابيد، يغادر تل أبيب، ليلة السبت/ الأحد إلى واشنطن، حيث يلتقي أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي ومسؤولين آخرين بالبيت الأبيض.

 

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنّ هذه المرة الأولى منذ حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد (حزيران/ يونيو 2021- حزيران/ يونيو 2022) التي يفتح فيها الأمريكيون أبواب البيت الأبيض لرئيس المعارضة.

 

وأشارت "يديعوت أحرنوت" إلى أنّ اجتماعات لابيد مع مسؤولين أمريكيين "ستركز على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وجهود إطلاق سراح الأسرى المحتجزين بغزة، ومسألة الحدود الشمالية" مع لبنان.

 

وتأتي زيارة لابيد إلى واشنطن، بعد زيارتين قام بهما وزير الحرب يوآف غالانت، وعضو مجلس الوزراء الحربي بيني غانتس، الشهر الماضي، في وقت يزداد فيه التوتر بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، خاصة عقب قتل الجيش الإسرائيلي 7 من موظفي منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، الاثنين الماضي.

 

والجمعة، نشرت "يديعوت أحرونوت" حوارا للسفير الأمريكي لدى الاحتلال جاك لو، قال فيه إن الإدارة الأمريكية "محبطة ومنزعجة للغاية" بشأن تعامل حكومة نتنياهو مع الحاجة الملحة للغذاء والمياه والصرف الصحي في قطاع غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

المُعارضة الإسرائيلية تحث "نتنياهو" على قبول مقترح بايدن بعد استجابة حماس له "إيجابيًـا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم السبت، إنه لا يمكن لحكومة بنيامين نتنياهو تجاهل كلمة الرئيس الامريكي جو بايدن "المهمة"، مشددا على أن هناك صفقة مطروحة على الطاولة، وإنه ينبغي إبرامها وتنفيذها. 

وأعاد زعيم المعارضة - في منشور نشره على منصة (إكس) - تذكير نتنياهو بأن "شبكة الأمان" التي اقترحها عليه ما زالت مطروحة، إذا عارض الوزيران اليمينيان المتطرفان في حكومته "الصفقة"، وتركا حكومته، في إشارة إلى وزيري المالية سموتريتش، والأمن القومي إيتمار بن جفير. 

جاء تصريح زعيم المعارضة الإسرائيلي، بعد إصدار رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بيانا اليوم قال فيه إنه لن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار في غزة حتى يتم تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحركة "حماس". 

وكانت حركة "حماس"، قد أصدرت بيانا الليلة الماضية، قالت فيه إنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي بايدن من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة. 

وعرض الرئيس الأمريكي بايدن، أمس الجمعة، تفاصيل اتفاق من ثلاث مراحل قال إن إسرائيل اقترحته على حركة حماس. وتعهد بأن الخطة ستؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المتبقين في غزة وإنهاء الحرب المدمرة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • لابيد يدعو حكومة نتنياهو لعدم تجاهل خطاب بايدن
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين ل نتنياهو: هذه فرصتنا الأخيرة لإنقاذ ذوينا
  • لابيد .. هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • لابيد يعد نتنياهو بـ"شبكة أمان": هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة
  • عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية لـ نتنياهو: سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تتجاهل خطاب بايدن
  • المُعارضة الإسرائيلية تحث "نتنياهو" على قبول مقترح بايدن بعد استجابة حماس له "إيجابيًـا"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لنتنياهو: "نقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل"