المناطق_واس

كشفت أمانة منطقة الرياض تفاصيل فعالياتها للحوامات في مختلف المواقع في مدينة الرياض، بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك ومشاركة المجتمع الفرح بهذه المناسبة السعيدة.

وجهّزت الأمانة المواقع للوصول لأكبر عدد من السكان ومشاركتهم الاحتفال بخلق أجواء تفاعلية من خلال فعاليات متنوعة ومميزة ومسابقات وأنشطة ترفيهية، كما رُوعي في اختيار المواقع: شمولية الفعاليات لجميع أحياء الرياض، سهولة الوصول إليها، مدى إقبال الزوار عليها، وجود عدد كبير من المواقف، كبر المساحة، توافر الخدمات، إلى جانب مناسبة الموقع لإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية.

أخبار قد تهمك ضبط مواطن في جازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 7 أبريل 2024 - 10:01 صباحًا بمتابعة من نائب أمير منطقة الرياض… غرفة العمليات المشتركة تواصل جولاتها لتصحيح أوضاع أحياء وسط الرياض 6 أبريل 2024 - 8:15 صباحًا

وشملت التجهيزات تنظيم فعالية الحوامة في 28 موقعًا تشمل ليلة عيد الفطر وأول أيام العيد، شملت مواقع الحدائق: أكاسيا بحي النهضة، الكناري، النقاء بحي المروج، قرطبة العامة، الحوراء بحي الرمال، المونسية، الحجيلاء بحي المهدية، الربيع الشرقي، الأحمدية الثالثة، الذياب، الانشراح، منتزه القادسية، السمح، منتزه الأمير عبدالعزيز بن عياف، السويدي، أبي ذر الغفاري، الندوة، الهدا، حي الملك سلمان، بالإضافة إلى جوامع: العواد، ذو النورين، المسلم، المرشد، العز بن عبدالسلام، الغزي، القفاري، العجلان، أم عبدالله.

وتأتي فعالية حوامة العيد ضمن استعدادات أمانة الرياض لهذا العام تحت شعار “عيد الرياض” لاستقبال العيد، وتعتزم قريباً إعلان جدول فعالياتها التي ستستمر حتى السادس من شهر شوال في العاصمة ومحافظاتها المختلفة.

يشار أن الحوامة فعالية سنوية تقام أيام العيد؛ إحياءً للموروث الشعبي، وتعزيزاً للروابط الاجتماعية في الأحياء السكنية؛ وتهدف لإدخال البهجة والسرور في نفوس الصغار والكبار، وفي إطار إستراتيجية أمانة منطقة الرياض الهادفة لبناء شراكة مستديمة مع أفراد المجتمع ومشاركتهم جهود الارتقاء بجودة الحياة في المدينة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض

إقرأ أيضاً:

كل ما تحتاج لمعرفته حول موعد عيد الأضحى 2024 وترتيباته

كل ما تحتاج لمعرفته حول موعد عيد الأضحى 2024 وترتيباته.. يقترب عيد الأضحى لعام 2024، الذي يُعد من أهم الأعياد الدينية لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم. يتميز هذا العيد بطقوسه الخاصة وأجوائه الفريدة، حيث يحتفل المسلمون بذكرى استعداد النبي إبراهيم عليه السلام للتضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله. يمثل العيد فرصة للتقارب العائلي والتواصل الاجتماعي، ويترافق مع أداء شعائر دينية مثل صلاة العيد وذبح الأضاحي. يتطلع المسلمون إلى هذه المناسبة بكل شوق، حيث يتم التحضير لها مسبقًا من خلال ترتيب الأضاحي وتجهيز المنازل لاستقبال الضيوف والاحتفال بهذه المناسبة المباركة.

موعد إجازة عيد الأضحىكل ما تحتاج لمعرفته حول موعد عيد الأضحى 2024 وترتيباته

من المقرر أن تصل عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024 إلى ما يقارب نحو 8 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، اعتبارًا من يوم السبت 15 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم السبت 22 يونيو 2024 المقبل، علمًا يأن تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

موعد عيد الأضحى 2024

والجدير بالذكر أن، الحسابات الفلكية أوضحت أن، يوم وقفة عرفات 2024، توافق السبت 15 من يونيو 2024، وبالتالي أول أيام عيد الأضحى 2024، يكون يوم الأحد 16 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات
  • كل ما تحتاج لمعرفته حول موعد عيد الأضحى 2024 وترتيباته
  • تواصل فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • ليلة النكد .. 5 نجوم مصرية يطلقون دموع الكويت
  • مواعيد عيد الأضحى 2024: تفاصيل الإجازات والاحتفالات
  • المركزي الأوروبي: الإقراض المصرفي للأسر داخل منطقة اليورو يرتفع بنسبة 0.2% في أبريل
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية خلال أسبوع لرفع امتثال المنشآت
  • هيئة التراث السعودي تُسجّل أكثر من 200 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار ومنطقة الرياض تحتضن أكثر من 100موقع
  • «التضامن» تكشف تفاصيل أيام برامج رمي الجمرات لحجاج الجمعيات
  • أمانة عسير وبلدياتها تسمح للمطابخ بالذبح المؤقت خلال أيام عيد الأضحى المبارك