الجزيرة:
2024-06-03@04:18:15 GMT

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في حزب الله جنوبي لبنان

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في حزب الله جنوبي لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه تمكن من قتل قائد في حزب الله في جنوبي لبنان، بغارة جوية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت الليلة الماضية على منطقة السلطانية جنوب لبنان، وقضت على علي أحمد حسين قائد منطقة حجير (جبال الرميم) في قوة الرضوان التابعة لحزب الله.

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه في إطار منصبه كان علي حسين مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ هجمات في مسارات مختلفة في منطقة جبال الرميم (بالجليل الأعلى) ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وأضاف أن حسين كان مسؤولا عن عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل.

وفي سياق متصل، أشار الجيش الإسرائيلي في البيان إلى أن الغارة على منطقة السلطانية أسفرت عن القضاء على عنصرين آخرين في حزب الله، كانا برفقة علي أحمد حسين لدى استهدافه.

وقد نعى الإعلام الحربي المركزي في حزب الله علي أحمد حسين، وقال إنه قتل في جنوب لبنان.

وكانت رويترز نقلت عن مصدرين أمنيين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، أن إسرائيل نفذت غارة على قرية السلطانية جنوب لبنان، وهو ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص بينهم قيادي ميداني في قوة الرضوان التابعة لحزب الله.

وأمس الأحد، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في المعارك على الحدود الجنوبية مع شمال إسرائيل، وبذلك يرتفع عدد قتلاه إلى 270 منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه يجب ردع حزب الله، مضيفا: "لا نخشى القيام باجتياح بري والجيش الإسرائيلي مستعد لذلك".

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، مع مقتل 3 مسعفين متطوعين من الهيئة الصحية الإسلامية اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين الماضي.

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ الثامن من الشهر نفسه، وهو ما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الجیش الإسرائیلی فی حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)

أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت داخل إحدى البلدات جنوب لبنان إثر استهدافها بصاروخ. وأفادت وسائل الإعلام بأن "المسيرة الإسرائيلية أصيبت إصابة مباشرة بصاروخ أرض - جو في أجواء بلدة تولين وأكملت مسيرها حيث سقطت على مرحلتين في بلدة ديركيفا".  

Additional footage shows an Israeli military drone crashing in southern Lebanon after reportedly being hit by a Hezbollah anti-aircraft missile. pic.twitter.com/RO1dc5tPyO

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) June 1, 2024

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط مسيرة كانت تحلق في أجواء جنوب لبنان بصاروخ أرض جو مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي بهذا الصدد إن المسيرة التي سقطت من نوع "كوخاف هيرمس 900" هي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك، بينما استهدف حزب الله اليوم مجموعة من الأهداف العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية.

وأدى استهداف أحد المقرات العسكرية في كريات شمونة إلى اندلاع حريق كبير ودمار.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت أنه استهدف بغارات ليلية "مصالح مهمة" لحزب الله في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • قتيلة ومصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية هجومية في جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بلبنان ورد عنيف من حزب الله (شاهد)
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قصف أربعة مبان يستخدمها "حزب الله" في جنوب لبنان