شمسان بوست / متابعات:

لم يكاد العالم يلتقط أنفاسه من فيروس كورونا “كوفيد 19” الذي تفشى في أواخر عام  2019 بالصين، ولكن على ما يبدو أن العالم على أعتاب جائحة جديدة تثير حالة من الذعر.

تحاول اليابان تهدئة المخاوف العالمية بشأن التفشي المروع لمرض أكل اللحم الذي أدى إلى تصاعد الحالات المرضية في الأيام الأخيرة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.



استمرت حالات متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية (STSS) في النمو بمعدل مرتفع، لكن المسؤولين ضاعفوا مخاوفهم بشأن الأرقام.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن الخطوات البسيطة بما في ذلك غسل اليدين وارتداء قناع الوجه والحفاظ على نظافة الجروح ساعدت في منع انتشار العدوى، وتزايد الذعر بشأن تفشي مرض STSS الشهر الماضي بعد أن بدأ المرض المعدي الخطير في الانتشار بوتيرة قياسية.

كان هذا هو القلق الذي أعربت عنه الدول الأخرى، حيث اختارت أمثال كوريا الشمالية إلغاء مبارياتها في التصفيات الآسيوية ضد اليابان لكأس العالم 2026.

وقال المسؤولون إن المباريات التي كان من المقرر أن تتم مساعدتها في عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، لن تقام بسبب الوقاية من انتشار المرض المعدي في اليابان.

ومع ذلك، في خطوة لطمأنة الزوار المحتملين، أشار مسؤول بالوزارة إلى أن أوروبا أيضًا تعرضت لفاشيات مماثلة، بما في ذلك في عام 2022، في ذلك الوقت، أوصت هيئة الصحة بالحد من السفر إلى أوروبا في ذلك العام نتيجة لارتفاع حالات الإصابة بمتلازمة STSS.

يوصف STSS بأنه شكل نادر وشديد من العدوى التي تسببها البكتيريا العقدية المقيحة. هذه عادة ما تسبب التهاب البلعوم الحاد، أو التهاب الحلق العقدي، في مرحلة الطفولة.

وتشير التقارير إلى أن عدد هذه الحالات يميل إلى الارتفاع في شهري أبريل ومايو عندما يبدأ الفصل الدراسي الجديد، ويمكن أن يسبب المرض نخر الأنسجة العضلية وفشل العديد من الأعضاء.

وعادةً ما يؤثر هذا المرض على الأشخاص في الثلاثينيات من العمر أو أكبر، حيث تؤدي حوالي 30 بالمائة من حالات STSS إلى الوفاة حيث يمكن أن تتفاقم الأعراض فجأة بشكل خطير.

وفي اليابان وحدها، تم الإبلاغ عن أعداد قياسية من الإصابات العام الماضي، حيث تم تأكيد 941 حالة وفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية، وتظهر الأرقام أنه حتى 24 مارس، تم الإبلاغ عن 556 حالة حتى الآن في اليابان.

وتضيف البيانات أنه منذ نهاية العام الماضي، تزايد عدد المرضى الذين يعانون من متغير شديد العدوى من المرض المنتشر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی ذلک

إقرأ أيضاً:

أنباء عن خطوبة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب يعلّق.. ما القصة؟

السومرية نيوز – فن وثقافة

كشفت تقارير إعلامية عن خطوبة المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب من رجل أعمال، وذلك بعد مرور أشهر على انفصالها عن المغني والموزع حسام حبيب، التي أثارت علاقتهما الكثير من التندر والجدل على مدار الأعوام الماضية.
ولم تعلن عبد الوهاب عن خطبتها بشكل رسمي، لكن حبيب أكد ذلك في تصريحات نقلتها مواقع إخبارية فنية.

وقال حبيب لموقع "ET" بالعربي موجها حديثه للمطربة المصرية: "ألف ألف مبروك، وأتمنى لك أحلى حاجة (شيء) في الدنيا، وسعادة.. أنا بجد (فعلا) سعيد، عشان (بسبب) العشرة والصداقة اللي بينا، وهي دي اللي (هذه التي) تدوم".

ولفت حبيب إلى مفاجأة سيقدمها، موضحا أنه قرر عمل أغنية خاصة لعبد الوهاب وخطيبها في ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، واصفا خطيبها بأنه "رجل محترم جدا جدا".

وكانت عبد الوهاب قد عاشت خلال الأعوام الماضية العديد من التقلبات في حياتها الشخصية، خلال علاقتها بحبيب وإعلان انفصالها عنه أكثر من مرة، حيث رافق ذلك الكثير من الخلافات والمشاحنات، والتي كانت مسار تندر وجدل بوسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت عبد الوهاب مشوارها الفني لأول مرة على الساحة الغنائية منذ عقدين، بألبوم مشترك مع المغني المصري تامر حسني يحمل اسم "فري ميكس 3"، بيعت منه نحو 20 مليون نسخة، واستطاعت أن تحجز مكانها في قائمة أهم مطربات العالم العربي.

وأصدرت 8 ألبومات غنائية حمل آخرها اسم "نسّاي" عام 2018، إلى جانب العديد من الأغاني المنفردة وأغاني الأفلام، وكانت لها تجربة سينمائية وحيدة في الفيلم الكوميدي "ميدو مشاكل" عام 2003، كذلك قدمت عملا دراميا واحدا وهو مسلسل "طريقي" عام 2015.

وحصدت عبد الوهاب جوائز كثيرة في عدة مهرجانات بمختلف أنحاء العالم العربي، وشاركت في لجنة تحكيم النسخة العربية من برنامج الغناء الشهير "ذا فويس"، لمدة 3 مواسم.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن خطوبة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب يعلّق.. ما القصة؟
  • كابوس النووي يهدد الكوكب.. أمريكا وروسيا تستعرضان عضلاتهما بأسلحة جديدة
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • أزمة جديدة تعصف بحكومة عدن والانتقالي يهدد بالإنسحاب
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • اكتشاف تأثير خطير لمرض "هنتنغتون" على الدماغ
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد