المناطق_متابعات

حسم التعادل الإيجابي موقعة آرسنال الإنجليزي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة (2-2) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

دخل آرسنال المباراة بتشكيلة تضم، رايا – كيويور – ساليبا – جابرييل – بن وايت – رايس – جورجينيو – أوديجارد – مارتينيلي – ساكا – هافيرتز.

أخبار قد تهمك قمة الأبطال.. مانشستر سيتي يفرض التعادل على ريال مدريد 10 أبريل 2024 - 12:17 صباحًا فقدان 5 بحارة ونجاة واحد بعد غرق سفينتهم بموريتانيا 9 أبريل 2024 - 11:54 مساءً

في المقابل لعب بايرن ميونيخ بقائمة مكونة من، نوير – ديفيز – دي ليخت – داير – كيميتش – جوريتسكا – لايمر – موسيالا – جنابري – ساني – كين.

الشوط الاول كان أرسنال اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد البايرن على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة، وسجل بوكايو ساكا هدف الفريق الإنجليزي الأول في الدقيقة 12.

لكن بايرن ميونيخ نجح في تسجيل ثنائية بواسطة سيرج جنابري في الدقيقة 18، وهاري كين في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين بايرن ميونيخ وأرسنال، مساء يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل الجاري على ملعب أليانز أرينا.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة يلتقي في نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

10 أبريل 2024 - 12:23 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار9 أبريل 2024 - 9:31 مساءًتشكيل مباراة آرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا أبرز المواد9 أبريل 2024 - 9:02 مساءًتشكيل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. هالاند يقود الهجوم أبرز المواد9 أبريل 2024 - 8:59 مساءًتشكيل ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. فينيسيوس يقود الهجوم أبرز المواد9 أبريل 2024 - 8:31 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك أبرز المواد9 أبريل 2024 - 8:26 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة لقادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك9 أبريل 2024 - 9:31 مساءًتشكيل مباراة آرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا9 أبريل 2024 - 9:02 مساءًتشكيل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. هالاند يقود الهجوم9 أبريل 2024 - 8:59 مساءًتشكيل ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. فينيسيوس يقود الهجوم9 أبريل 2024 - 8:31 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك9 أبريل 2024 - 8:26 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة لقادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك قمة الأبطال.. مانشستر سيتي يفرض التعادل على ريال مدريد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء خادم الحرمین الشریفین وولی العهد الدول الإسلامیة بمناسبة عید الفطر أبرز المواد9 أبریل 2024 بایرن میونیخ مانشستر سیتی برقیات تهنئة مساء تشکیل ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

لماذا غضب إسرائيليون من فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال؟

أثار تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غضب وانزعاج إسرائيليين بعد فوزه مساء أمس بنتيجة 2-صفر على بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وجاء هذا الانزعاج على خلفية اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية قبل أيام، وهو قرار انعكس سلبا على الشارع الرياضي ومنصات التواصل الاجتماعي في إسرائيل.

وقبل بداية مباراة النهائي تمنى الإسرائيليون خسارة الفريق الملكي بسبب دعم بلاده للقضية الفلسطينية، وكتب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين "نتمنى خسارة فريق (ريال مدريد) الإسباني، وكل دولة تُعادي إسرائيل لن تصيبها البركة اليهودية".

نتمنى خسارة فريق (ريال مدريد ) الإسباني اليوم .

كل دولة تُعادي إسرائيل لن تصيبها البركة اليهودية. pic.twitter.com/BoR6R0H68E

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 1, 2024

أما المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت فقال -في تدوينة نشرها على منصة إكس- " لم يسبق لي أن شجعت فريقا أصفر حتى مساء السبت (اللون الأصفر بإسرائيل يرمز إلى اليمين المتطرف)، دورتموند. نعم، لأنه فريق في صالحنا".

מעולם לא עודדתי קבוצה צהובה.
עד הערב.
דורטמונד. כן, כי הם בעדנו.

— Ben Caspit בן כספית (@BenCaspit) June 1, 2024

وعلق أحد المدونين الإسرائيليين ممن تمنوا خسارة ريال مدريد بالقول" أقسم إذا فاز الريال فسيكون هذا أحد أصعب الأسابيع التي مررت بها في حياتي".

נשבע שאם ריאל מנצחת היום זה אחד מהשבועות הכי קשים שהיו לי בחיים

— Dor Dayag ????️ (@Dor_Dayag) June 1, 2024

لكن رياح الساحرة المستديرة جرت بما لا تشتهيه سفن المتابعين الإسرائيليين حيث فاز الفريق الملكي على منافسه الألماني، ليعود إيدي كوهين ويعلق مجددا بعد أن خاب ظنه "تمنياتي لم تتحقق للأسف".

تمنياتي لم تتحقق للاسف pic.twitter.com/LqVfloFPtj

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 1, 2024

وعبر متابع آخر عن غضبه من فوز الريال بالقول" كنت أتمنى فوز فريق دورتموند لموقف بلاده مع دولتنا، لكن مع الأسف فاز الفريق الذي اعترفت بلاده بالمجرمين"، وفق تعبيره.

كما دعا آخرون إلى عدم بث أي مباراة للدوري الإسباني أو لفريق إسباني داخل إسرائيل.

ריאל מדריד אלופת אירופה בכדורגל בזכות נצחון 0-2 על דורטמונד בגמר ליגת האלופות
מאז תמיכתה החד צדדית של ספרד במדינת פלסטין הכל מתגמד. pic.twitter.com/uhRUBzQhaF

— Tobi (@bir_tobi83413) June 2, 2024

حادثة ثانية

لكن فوز فريق ريال مدريد لم يكن الحدث الوحيد الذي أغضب الإسرائيليين، حيث كان وزير خارجيتهم يسرائيل كاتس أيضا في مرمى سهام الانتقاد، بسبب ارتدائه قميص الفريق الملكي خلال ممارسته الرياضة في نيويورك.

وعلق أحد الإسرائيليين على الواقعة بالقول "كيف يمكن أن يكون وزير الخارجية الإسرائيلي من مشجعي ريال مدريد وهو يواصل تدمير العلاقات المتوترة بين إسرائيل وإسبانيا بسبب اعترافها بالدولة الفلسطينية".

איך שר החוץ יכול להיות אוהד ריאל מדריד בזמן שהוא ממשיך להשמיד את היחסים המתוחים בין ישראל לספרד, בשל הכרתה במדינה פלסטינית

איזה ניגוד עניינים https://t.co/t9EB0e8eTy

— Heedo Abu Laban • عبد الحميد • חידו אבו לבן (@HeedoAbuLaban) June 1, 2024

 

في المقابل، احتفى جمهور منصات التواصل في العالم العربي بفوز الريال على الفريق الألماني، حتى إن بعض أنصار فريق برشلونة، الغريم التقليدي للنادي الملكي، فرحوا بالفوز من باب المناكفة وإغاظة الإسرائيليين، وكتب أحدهم "انا كنت بتمنى خسارة الريال، لكن عشان إسبانيا اعترفت بفلسطين نتمنى الريال يضيف الكأس الـ15".

انا كنت بتمني خساره الريال ، لكن عشان اسبانيا اعترفت بفلسطين نتمني الريال يضيف الكأس ال15
????

— عبدالرحمن الشمباتي.Alshambati (@Al_shambati) June 1, 2024

وعلق آخر ساخرا " أين ذهبت بركتكم.. الهزائم تلاحق كل جهة تقفون فيها. ومن يقف معكم".

أين ذهبت بركتكم…
الهزائم تلاحق كل جهة تقفون فيها. ومن يقف معكم.

— إلياس جليان (@ellyassje28) June 1, 2024

يشار إلى أن نادي ريال مدريد عزز رقمه القياسي ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه والسادسة في آخر 11 عاما.

وأعلنت إسبانيا -إضافة إلى أيرلندا والنرويج- الثلاثاء الماضي اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية، وهي خطوة قوبلت بإشادة كبيرة من قبل الفلسطينيين وبانتقادات من الحكومة والمسؤولين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • لماذا غضب إسرائيليون من فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال؟
  • تشكيل دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  • عاجل.. تشكيل بوروسيا دورتموند الرسمي أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد بـ نهائي الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد دورتموند قبل نهائي دوري الأبطال بـ 150 دقيقة
  • نهائي دوري أبطال أوروبا| تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند
  • تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك