عند شراء سيارة موثوقة، تأخذ المثل الشهير "اليقظة قبل الحاجة" أهمية بالغة، خاصة في عام 2023، حيث استمرت تكاليف السيارات في الارتفاع بسبب التضخم الكبير.

في ظل هذه التحديات الاقتصادية، يُعتبر توخي الحذر قبل الاستثمار في سيارة جديدة أكثر أهمية من غيرها.

يقدم «جايكوب كارتر» صاحب مدونة "Engine Rev Up"، وهي مدونة مخصصة لكل جوانب صيانة السيارات وإصلاحها.

 

وفقًا لتجربة كارتر الواسعة، تتطلب بعض طرازات السيارات المعينة مزيدًا من الإصلاحات وتتعطل بشكل أكثر تواترًا، خاصة بعد تجاوزها حاجز الـ 100,000 ميل، إليك أبرز 3 سيارات تتعطل بعد 100 ألف ميل.

 

نيسان التيما
سعر البداية: 24,300 دولار

تُعتبر نيسان التيما سيارة سيدان متوسطة الحجم مشهورة بأدائها الموثوق، وتصميمها الداخلي المريح، وميزات السلامة المتقدمة. 

ومع ذلك، فإن ناقل الحركة المتغير باستمرار الموجود في العديد من النسخ من التيما يميل إلى الفشل المبكر، ويحدث ذلك بشكل متكرر قريبًا بعد تجاوزها الـ 100,000 ميل. 

ويمكن أن تؤدي هذا المشكلة إلى إصلاحات مكلفة، وفقًا لما ذكره كارتر.

 

سيارة BMW series 3
سعر البداية: 41,250 دولار

تُعتبر سيارة BMW سلسلة 3 سيارة فاخرة مدمجة محتفى بها بديناميكيتها القيادية الرياضية وتصميمها الداخلي الراقي وميزات التكنولوجيا المبتكرة. 

للأسف، وفقًا لكارتر، تتطلب هذه السيارات تكاليف صيانة مرتفعة، حيث يتطلب عدد كبير منها إصلاحات محرك أو كهربائية حول أو بعد الوصول إلى 100,000 ميل.

 

لاند روفر ديسكفري
سعر البداية: 55,250 دولار

على الرغم من أن لاند روفر ديسكفري سيارة ذات مظهر جذاب، إلا أنها اكتسبت سمعة للمشاكل المتعلقة بنظام التعليق الهوائي والشوائب الكهربائية والفشل المبكر لناقل الحركة، حسبما يشارك كارتر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارات صيانة السيارات التحديات الاقتصادية طرازات السيارات

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1016 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1016 مخالفة تجاوز السرعة، و210 مخالفات السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و18 دراجة نارية مخالفة، و21 مخالفة موقف عشوائى، و88 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.


وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.


وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.


وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.


كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ودراجه نارية
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • سيارات بايك U5 PLUS موديل 2025.. مواصفاتها وأسعارها
  • أسعار ومواصفات سيارات «بايك U5 PLUS» موديل 2025
  • رادار المرور يلتقط 1016 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • أرخص عربية أوبل في مصر 2024 بالمواصفات دي وأماكن الشراء
  • ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق