قدم فرع ثقافة جنوب سيناء، عددا من الفعاليات الفنية المتنوعة بمسرح ساحة العلم، بمدينة طور سيناء، ضمن احتفالات عيد الفطر التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

شهد الفعاليات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبدأت بعرض فني لفرقة الإسماعيلية القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال، قدمت خلاله مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من فلكلور مدن القناة منها «نوح الحمام، بتغني لمين؟، طلع القمر، أم الخلول»، بجانب فقرة التنورة المميزة التي تفاعل معها الحضور.

تضمن الحفل عرضا فنيا لفرقة أطفال طور سيناء للفنون الشعبية، قدمت خلاله رقصة البمبوطية وتابلوه الصعيدي بقيادة الفنان أسامة إبراهيم.

وفي كلمته، قدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة عيد الفطر، كما توجه بالشكر لوزارة الثقافة لمشاركتها الفعالة في المناسبات التي تقام بالمحافظة، وأشاد بأداء المواهب الصغيرة لقصور الثقافة.

أقيم الحفل بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وبالتعاون مع مجلس مدينة طور سيناء، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة سيناء وزارة الثقافة عيد الفطر جنوب سیناء طور سیناء

إقرأ أيضاً:

 رابط نتيجة التجمعات التنموية لمحافظتي جنوب وشمال سيناء.. احصل على منزل و5 أفدنة

أعلنت محافظة جنوب سيناء إطلاق رابط نتيجة التجمعات التنموية لمحافظتي جنوب وشمال سيناء، في إطار جهود المحافظة لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التوازن بين مختلف المناطق، حيث يحصل الفائز في القرعة على منزل وحوش بمساحة 200 متر، إضافة إلى 5 أفدنة زراعية بالمجمع التنموي الذي فاز به.

رابط نتيجة التجمعات التنموية لمحافظتي جنوب وشمال سيناء

وبحسب بيان محافظة جنوب سيناء، فيُمكن للمُواطنين الاطلاع على نتائج التجمعات التنموية من خلال زيارة الرابط المخصص من هنا، ومعرفة النتيجة بالرقم القومي، الذي تم الإعلان عنه عبر المواقع الرسمية للمُحافظتين، وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الشفافية وإتاحة المعلومات للمُواطنين لتمكينهم من مُتابعة التقدم المُحرز في مشاريع التنمية.

نتائج التجمعات التنموية

ودعت المحافظة المواطنين إلى زيارة الرابط الإلكتروني المُعلن للحصول على نتائج التجمعات التنموية، والاستفادة من الفرص المتاحة، كما أكدت أن فرق العمل في المحافظة مُستعدة للرد على أي استفسارات، أو تساؤلات تتعلق بالنتائج والخدمات المُقدمة.

فوده: التجمعات التنموية تهدف لتحسين الظروف المعيشية

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المحافظتين، وتوفير الفرص الاقتصادية والاجتماعية المتكافئة.

وأضاف أن التجمعات التنموية تشمل مجموعة من المشاريع التي تستهدف تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتعزيز فرص العمل، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

أوضح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن نتائج التجمعات التنموية ستُتيح للمواطنين التعرف على تفاصيل المشاريع التنموية التي تم تنفيذها أو تلك التي قيد التنفيذ، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لتحسين جودة الحياة في المحافظتين.

وتؤكد محافظة جنوب سيناء استمرارها في العمل الدؤوب لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الازدهار في كافة أنحاء المحافظة، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • عروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى
  • «الثقافة» تعلن برنامج الاحتفالات بعيد الأضحى.. «4 أفلام في سينما الشعب»
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • مواعيد وأماكن أفلام عيد الأضحى بسينما الشعب في 18 محافظة
  • 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة .. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • ثقافة القاهرة تقدم لقاءات توعوية وأدبية وأنشطة للأطفال بـ "ثقافتنا في إجازتنا"
  • «فلكلور الحج» في المخيال الشعبي العربي
  •  رابط نتيجة التجمعات التنموية لمحافظتي جنوب وشمال سيناء.. احصل على منزل و5 أفدنة
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر