تعهد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، بتعبئة جميع إمكانيات بلاده لتوجيه "ضربة مميتة" لعدو البلاد دون تردد في حال اختياره التصادم العسكري مع كوريا الشمالية.

جاءت تصريحات كيم خلال زيارته لجامعة كيم جونغ إيل للعلوم العسكرية والسياسية، وفقاً لوكالة الأنباء الكورية المركزية.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: "إن الوقت حان الآن للاستعداد بشكل أكثر تفصيلًا للحرب من أي وقت مضى، وعلى كوريا الشمالية أن تكون مستعدة بشكل أكثر ثباتًا وكمالًا للحرب، التي يجب أن يكون الانتصار فيها لبلاده بدون أي فشل، وليس فقط لحرب محتملة".

وأضافت الوكالة أن كيم قال أيضًا أنه على الجامعة ضرورة تنمية مواهب عسكرية جديدة مخلصة تمامًا للجنة المركزية للحزب وقادرة على التغلب على العدو بـ "تفوق معرفي وعقلي وقتالي وأخلاقي وتكتيكي".

يشار إلى أن كوريا الشمالية زادت هذا العام من اختبارات الأسلحة، بما في ذلك إطلاق صواريخ كروز من البحر والبر، وإجراء تدريبات إطلاق نار تشمل منصات إطلاق صواريخ فضائية متعددة.

والأسبوع الماضي، ادعت كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخاً بالستياً جديداً متوسط المدى مزوداً برأس حربي فائق السرعة، قائلة إن جميع الصواريخ التي طورتها البلاد تعمل بالوقود الصلب وقادرة على حمل رؤوس نووية مع قدرة على التحكم فيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أخبار كوريا الشمالية أسلحة من كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

ووجه شين انتقادا أيضا إلى بيونج يانج بشأن إطلاق صاروخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة من جانب الأمم المتحدة، زاعمة أنه قمر صناعي للاستطلاع في الوقت الذي تواصل فيه تعزيز إمكاناتها الصاروخية والنووية على الرغم من المعارضة القوية من جانب المجتمع الدولي.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي - خلال حوار شانغريلا في سنغافورة حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم /السبت/ - إن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل من خلال حماية النظام العالمي لمنع انتشار الأسلحة النووية يعد خطوة لا غني عنها لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وحول العالم.

جدير بالذكر أن الجيش الكوري الجنوبي بدأ يلاحظ وصول كميات كبيرة من البالونات من الشمال ابتداء من مساء الثلاثاء الماضي، لتصل إلى أكثر من 150 بالون حتى صباح الأربعاء؛ وفقا لهيئة الأركان المشتركة في البلاد.

ونشرت هيئة الأركان صورا للبالونات وقالت إنها تحتوي على قمامة ونفايات أخرى وتقوم الوكالات الحكومية بتحليلها، مضيفة أن الجيش يتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)