أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، صباح اليوم ، جولة مفاجئة تفقدية لشوارع المحافظة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك للاطمئنان على الانضباط في الشارع، ورفع الإشغالات وأعمال النظافة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد عدد من الشوارع بمدينة المحلة الكبرى (شكري القوتلي، شارع بور سعيد، شارع الوحدة العربية ،شارع عمار بن ياسر، شارع محب،منطقة الشعبية، شارع البحر،شارع سكة زفتى، كورنيش المحلة، شارع الشامي، الرجبي،المستشار، محيط الموقف الجديد ، شارع الترعة)، وذلك بحضور المحاسب احمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وأحمد حسين رئيس حي أول المحلة .

طلاب يعتدون على زميلهم بسلاح أبيض بـ تربية رياضية طنطا

وخلال الجولة تابع المحافظ رفع كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، كما تم توجيه رؤساء الأحياء والمدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة على مدار اليوم خلال فترة العيد. و شدد محافظ الغربية على استمرار تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما وجه رحمي بشن حملات مكثفة لرفع الإشغالات وإزالة كافة التعديات عن الطريق العام وخاصة اشغالات الكافيهات والمقاهي والاسواق والملاهي التي تتعدى على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك وتحرير المحاضر القانونية اللازمة .

أبناء وطن واحد.. محافظ الغربية يستقبل مطران طنطا للتهنئة بعيد الفطر

وأكد المحافظ أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في المحافظة لإعادة الوجه الحضارى إليها مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط.

IMG-20240411-WA0039 IMG-20240411-WA0037 IMG-20240411-WA0036 IMG-20240411-WA0033

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي المحلة الكبرى الكافيهات القوانين المنظمة الموقف الجديد الوجة محافظ الغربیة IMG 20240411

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساء أمس الأحد، النصب التذكاري الجديد" بمدينة الباجور عقب الانتهاء من أعمال تطويره وتجديده، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لافتتاح وتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن احتفالات المنوفية بعيدها القومي ال118، وتنفيذًا لخطة المحافظة الشاملة للمساهمة في إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية.

حضر الافتتاح: اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب محمود البرعي، والنائبة غادة قنديل أعضاء مجلس النواب، والنائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، والمهندسة مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

ووسط فرحة أهالي الباجور، أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع والذي شهد أعمال إحلال وتجديد وفقا للمعايير والاشتراطات المحددة، والتي تضمنت أعمال إضاءة الهيكل وإنشاء أحواض الزهور، فضلا عن تطوير ورصف ورفع كفاءة شارع الجيش والجزيرة الوسطى، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة ليكون مزار يليق بأهالي الباجور.

و تفقد المحافظ أعمال رصف ورفع كفاءة شارع الجيش وكذا تطوير الجزيرة الوسطى والتي تضمنت تركيب بلدورات وبلاط وبلاط الانترلوك والأعمدة الديكورية وإنشاء استراحات ومظلات للمواطنين لخلق متنفس حضاري لأهالينا.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه تم تنفيذ عدد 9 مشروعات خدمية وتنموية بنطاق مركز ومدينة الباجور وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023-2024 بقيمة استثمارية تقارب 65 مليونًا و13 ألف جنيه بعدد من القطاعات المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن قطاع الرصف تضمن خطة الباجور برصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، تنوعت في رصف شارع بورسعيد بداية من المحكمة حتى مصرف الباجور بطول 1، 5 كم، ورصف وتطوير الشارع الرئيسي بمدينة الباجور، وكذا رصف شارع المضرب، فيما تم الانتهاء من رصف شارع الصنايع وشارع طعيمة بطول 500 م، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق.

وأكد المحافظ حرصه علي الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات بمختلف القطاعات والتعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية ونهضة شاملة علي أرض المنوفية.

مقالات مشابهة

  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابق بشارع البحر بالمحلة
  • إزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بشارع البحر في المحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • إنقاذ شاب من الموت تعدى عليه مجهولون وأصابوه بجرح فى الرقبة بالمحلة
  • إنقاذ شاب من الموت تعد عليه مجهولون وإصابته بجرح فى الرقبة بالمحلة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ