وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مديرية التموين،  بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومفتشي الأغذية وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء، بشن حملات مشتركة ليلية ونهارية على الأسواق، والتأكد من جودة السلع.

كما وجه بتكثيف الحملات المشتركة للمرور على كل منافذ البيع والمحلات التي تبيع وتوزيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، التي يقبل عليها المواطنون في عيد الفطر، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

حملات مكبرة 

وأشار ناصر ثابت، مدير مديرية تموين القاهرة، إلى أن الاجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال حملة مكبرة على محلات الاسماك الطازجة والمملحة بنطاق حي حلوان من ضبط صاحب ثلاجة تجميد أسماك وفسخاني مخالف، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، وإحالته للنيابة المختصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاجراءات القانونية الاجهزة الرقابية الصحة العامة الطب البيطري تكثيف الحملات جودة السلع حملة مكبرة رؤساء الاحياء شرطة المرافق صاحب ثلاجة

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية، وذلك برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التموين.

كما تعمل الأجهزة الرقابية للمديرية وقيادات المديرية على مراقبة موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدى المدعم خلال إجازة العيد.

وتتابع غرفة عمليات المديرية من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (إدارة تموين المنتزة - إدارة تموين شرق - إدارة تموين وسط - إدارة تموين غرب و الجمرك - إدارة تموين العجمى - إدارة تموين العامرية - إدارة تموين برج العرب).

وكذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية أعمال محطات تموين السيارات و مستودعات البوتاجاز، وتنتشر فرق الأجهزة الرقابية للمديرية بين المواطنين فى المخابز والأسواق لمتابعة إنتاج الخبز المدعم بالأوزان والمواصفات الفنية المعتمدة من الوزارة.

وتهتم بتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضر والفواكه بالأسواق معلنة عن اسعارها ومدد صلاحيتها، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • المرور علي 1640 مخبز في حملات تموينية علي 14 مركزا في الدقهلية (صور)
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ القاهرة يوجه الأئمة والخطباء بتقديم النصح للمواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى