دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، الموافقة على صفقة عسكرية جديدة للمملكة العربية السعودية بقيمة 101 مليون دولار (378.8 مليون ريال)، من شأنها أن تساعد في "تحسين قدرة المملكة على المراقبة لمواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية"، بحسب بيان للوكالة.

وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي، في بيانها، أن وزارة الخارجية الأمريكية "اتخذت قرارًا بالموافقة على مبيعات عسكرية أجنبية محتملة للمملكة العربية السعودية، لأنظمة توزيع المعلومات متعددة الوظائف (Multifunctional Information Distribution Systems) والمعدات ذات الصلة". 

وأضاف البيان أن التكلفة التقديرية "تبلغ 101.1 مليون دولار"، مشيرا إلى أن "وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي سلمت الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذا البيع المحتمل، الأربعاء".

وقالت الوكالة إن "هذه الصفقة المقترحة ستدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال تحسين أمن دولة شريكة تمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج".

وأضافت وكالة التعاون الأمني الدفاعي أن "عملية البيع المقترحة ستعمل على تحسين قدرة المملكة العربية السعودية على المراقبة لمواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية، وتعزيز الدفاع عن وطنها، وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع الأنظمة التي تديرها القوات الأمريكية والشركاء الآخرين في منطقة الخليج".

أمريكاالسعوديةنشر الخميس، 11 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

المجر تعلن استجواب المتهمة بتسهيل صفقة «بيجرز» إلى لبنان

أعلنت الحكومة المجرية أن أجهزة مخابراتها قامت باستجواب الرئيسة التنفيذية لشركة «بي إيه سي» وهي كريستيانا بارسوني أرشيدياكونكو، ومقرها بودابست بالمجر، والتي ارتبط اسمها بشكل كبير بأجهزة «بيجر» المنفجرة في لبنان، حسبما أفادت شبكة «رويترز».

وانتشرت في الساعات الماضية أنباء تفيد بأن شركة «بي إيه سي» قامت بتصنيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز»، إذ ألقت شركة «Gold Apollo - جولد آبولو»، التي وجد اسمها على الأجهزة ومقرها تايوان، باللوم على شركة «بي إيه سي»، وقالت إنها حصلت على تفويض لاستخدام العلامة التجارية Gold Apollo في بعض المناطق.

وكانت «كريستيانا»، وهي تبلغ من العمر 49 عامًا، إنها مجرد حلقة في سلسلة توريد الأجهزة ولم تصنع أجهزة الاتصالات، وهو الظهور الإعلامي الوحيد لها منذ الانفجارات، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وقال المكتب الصحفي الدولي للحكومة المجرية في بيان، أن أجهزة المخابرات تجري تحقيقاتها منذ يوم الأربعاء بينما استجوبت كريستيانا بارسوني عدة مرات.

المخابرات المجرية تجري تحقيقاتها منذ الانفجارات

وأكدت الحكومة المجرية في بيان سابق أن أجهزة البيجر المستخدمة في الانفجار لم تكن موجودة في المجر، كما أشارت حكومة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أن شركة «بي إيه سي» هي شركة وساطة تجارية ليس لها أي موقع آخر في عمليات المجر.

انفجارات أجهزة «بيجرز» في لبنان

وبعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية «البيجر» التي يستخدمها أفراد حزب الله اللبناني يستخدمها أعضاء حزب الله، ارتفع إجمالي عدد القتلى إلى 70 قتيلًا، وأصيب أكثر من 3000 شخص، بحسب آخر بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • المجر تعلن استجواب المتهمة بتسهيل صفقة «بيجرز» إلى لبنان
  • عاجل - الأرصاد تعلن تحسن الطقس اليوم وانخفاض الحرارة
  • وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • وكالة الأبحاث الوطنية الأمريكية تمول أبحاث زوجين سعوديين لتطوير تقنيات طبية