"عمان": انطلقت عصر اليوم فعاليات "كرنفال مسندم" في نسخته الثانية بشاطئ بصة في ولاية خصب والذي يتضمن مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية التي تستهدف كافة فئات المجتمع، ويستمر لمدة 4 أيام، إذ يأتي الكرنفال للعام الثاني على التوالي بتنظيم من مكتب محافظ مسندم بالتعاون مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ويهدف للترويج لمحافظة مسندم كوجهة سياحية جاذبة ومفضلة للعائلات من خلال تعزيز التجارب السياحية المتنوعة، وإتاحة الفرص للأفراد والأسر للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، إضافة إلى إشراك ودعم المجتمع المحلي.

ويسعى منظمو الكرنفال للاحتفاء بتراث وجمال المحافظة، لما تزخر به من ثقافة متنوعة وفنون شعبية فريدة وعادات وتقاليد متوارثة، إضافة إلى إبراز جمالها الطبيعي من شواطئ وجبال، كما يهدف إلى إرضاء كافة أذواق الفئات العمرية المختلفة من أطفال وشباب وكبار السن بتقديم فعاليات فنية وثقافية وترفيهية متنوعة، حيث يضم الكرنفال ركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والركن الثقافي، وركن المغامرات، وركن ألعاب الفيديو، وركن الأطفال، وركن جمعية المرأة العُمانية، وركن التراث، بالإضافة إلى فعاليات حية ومتنوعة على المسرح المفتوح.

ومن المتوقع أن يشهد كرنفال مسندم حضورا واسعا من أبناء المحافظة والزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة. 
جاء ذلك بحضور  الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري، ووكلاء  الكليات المشاركة فى المعرض، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واستمع رئيس الجامعة ونائبه إلي شرح من عمداء الكليات المشاركة فى المعرض حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت " اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادى، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية "،  كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية والتي تباع مخفضة.
من جانبه قال الدكتور السيد فوده أن المعرض تتضمن بيع  اللحوم بكافة أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلي أن كليتى الطب البيطري والزراعة تساهم بشكل كبير فى توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة العمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

افتتاح المعرض IMG-20240611-WA0000 IMG-20240611-WA0003 IMG-20240611-WA0006 IMG-20240611-WA0010

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ختام فعاليات الجولة الثانية من مبادرة "حوارنا سلام"
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء