سيطر الهدوء التام على ممشى أهل مصر في الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إذ يعشق المواطنون الخروج والتمشية على النيل خلال ساعات الليل نظرا للأجواء الممتعة التي تسود الكورنيش والإضاءات المنعكسة على مياه النيل، وأصوات الأغاني التي تعلو وتبهج المواطنين، ممكن يشكل حالة مبهجة من ليالي القاهرة الساحرة.


وشهد الممشى أعلى مستويات التأمين من قبل إحدى شركات الأمن التي تتولى مسؤولية الحفاظ عليه، وتنظيم عملية دخول المواطنين، وأيضا حماية الزوار داخل الممشى والتصدى لأية مشكلات.


ويمتد ممشى أهل مصر من كوبري إمبابة حتى كوبري ١٥ مايو على النيل بمحافظة القاهرة، ويتكون من طابقين العلوي وهو مجانا، أما السفلي فتبلغ سعر تذكرته ٢٠ جنيها ويتوفر به عشرات المحال والمطاعم التي تقدم خدمات مختلفة ومتنوعة، فضلا عن توفر المقاعد وجراچات السيارات وأيضا مراسى المراكب على طول الممشى، ومسرح بوسط النيل، ومدرجات.

 

عيد الفطر المبارك 


ويذكر أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت يوم الإثنين الموافق ٨ إبريل، بعد استطلاع هلال شهر شوال، أن يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجرية، وأن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الدولة، وشارك بعدها أبناء الشهداء أجواء الاحتفال بالعيد، كما كرم مجموعة من أسر وأبناء الشهداء، ضمن الاحتفالات بعيد الفطر.


إجازة عيد الفطر المبارك


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بأن إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9  أبريل حتى الأحد 14 أبريل، على أن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممشى أهل مصر ثالث أيام العيد عيد الفطر المبارك اجازة عيد الفطر المبارك الكورنيش عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

20 صورة تنشر لأول مرة.. تفاصيل ممشى أهل مصر من إمبابة للساحل قبل افتتاحها

كتب- محمد نصار:

يترقب سكان محافظة القاهرة افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، كمتنزه عام للمواطنين ومتنفس في قلب العاصمة.

وينشر مصراوي تفاصيل تنفيذ ممشى أفراد متدرج ومطاعم، وكافتيريات ومحلات تجارية ومسرح للحفلات الغنائية ومرسى يخوت على نهر النيل، في المسافة من كوبري إمبابة حتى كوبري الساحل بطول 1.200 متر.

ويتم تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر على 3 مراحل متتالية، تم الانتهاء من افتتاح المرحلة الأولى منها بشكل رسمي أمام المواطنين.

ويتضمن مشروع ممشى أهل مصر تطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطن وزيادة أماكن الجذب السياحي.

المشروع عبارة عن ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4.7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوي 4.5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلي 6.5 م ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافتيريات، و62 محلًا تجاريًا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالي أطوال 315 مترًا تتسع لـ 1240 فردًا.

كما يضم المشروع مسرحًا بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردًا، ومرسى لليخوت ليحقق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل وسيساهم أيضًا المشروع في تطهير المجرى النهري وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحي لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه، ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • أطول إجازة في 2024.. موعد عطلة عيد الأضحى
  • كم يوم متبقى على حلول عيد الأضحى 2024
  • 6 أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • 20 صورة تنشر لأول مرة.. تفاصيل ممشى أهل مصر من إمبابة للساحل قبل افتتاحها
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل مدن ومحافظات مصر
  • 9 أيام.. اعرف موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وموعده