صرحت وسائل إعلام أمريكية، أن الهجوم الإيراني المحتمل على الاحتلال الإسرائيلي هو أسوأ السيناريوهات التي يمكن أن تتحقق، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

هجوم إيراني وشيك يثير الرعب في تل أبيب

ونوهت وسائل إعلام أمريكية، أن إيران قد تشن هجوما مباشرا على الاحتلال الإسرائيلي في غضون ساعات ردا على قصف القنصلية الإيرانية بدمشق.

وأضافت أن الهجوم الإيراني المحتمل على الاحتلال الإسرائيلي قد يشمل أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ لقصف أهداف عسكرية داخل إسرائيل.

وقد أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أنه يترأس اليوم مشاورات مع ويزر الدفاع وكبار قادة الأمن تحسبًا لهجوم إيراني محتمل.

وأفادت أيضًا، صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، أن الهجوم الإيراني المحتمل على الاحتلال الإسرائيلي يستهدف إرسال رساله إلى تل أبيب وليسه لإشعال حرب إقليمية تجبر واشنطن على الرد.

إيران تعد خططها لتوجيه ضربة انتقامية

وأضاف المسؤولين الأمريكيين أن إيران تعد خططها لتوجيه ضربة انتقامية كبيرة ضد الاحتلال عبر هجوم جوي أكبر من المعتاد.

كما قالت صحيفة «فايننشال تايمز»، إن واشنطن حذرت طهران من استهداف منشآت أو أفراد أمريكيين وأبلغت حلفاءها أن هجوما إيرانيا على إسرائيل قد يكون وشيكا.

وعلى جانب آخر، صدق الجيش والموساد على خطط لضرب إيران حال تعرض الاحتلال لقصف من الأراضي الإيرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الاحتلال الإسرائيلي أمريكا إسرائيل هجوم الاحتلال الإسرائيلي هجوم إيران قنصلية إيران على الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قادة الاحتلال يوصوا بإنهاء الهجوم على رفح للتفرغ لحزب الله

أفادت تقارير إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء الحملة العسكرية في رفح مبكرا من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة "حزب الله".

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن قادة الجيش الإسرائيلي أبلغوا القادة السياسيين بهذه التوصية، خلال اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الخميس.

وأضافت القناة أن قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز في الوقت الحالي على الأهداف التي من شأنها أن تقلل من قدرات "حزب الله" الهجومية.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يوصي في هذه المرحلة بتحويل الأنظار إلى الشمال عبر إنهاء الحملة في رفح بأقرب وقت ممكن من أجل التفرغ للبنان.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف "حزب الله" من وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية، استهدفها بعشرات الصواريخ والمسيرات، مؤكدا أن ذلك يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة"، بحسب قوله.

وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

 

مقالات مشابهة

  • العراق: بصاروخ كروز مطوّر.. المقاومة تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • بصاروخ كروز مطور.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد ومواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • الأمم المتحدة تعقب على الهجوم الإسرائيلي في النصيرات
  • قادة الاحتلال يوصوا بإنهاء الهجوم على رفح للتفرغ لحزب الله
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • تفاصيل أوسع وأشمل هجوم لحزب الله على “إسرائيل” منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • جيش الاحتلال يوصي بإيقاف عملية رفح.. وتحويل الهجوم نحو لبنان